السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فتح باب التقدم لبرنامج «مشروعي بدايتي» للعام المالي 2020 - 2021

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم الأحد فتح باب التقدم لبرنامج "مشروعي بدايتي" لدعم مشروعات التخرج للعام المالي (2020 - 2021).


وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية - في تصريح اليوم - إن الأكاديمية هي أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج في مصر، وذلك من منطلق إيمانها بابتكارات وكفاءات الشباب من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية في الجامعات المصرية.


وأكد أن الأكاديمية تقدم الدعم لأفضل المشروعات في كافة التخصصات وتركز مشروعات هذا العام على سبيل المثال على الروبوتات ووسائل النقل غير المأهولة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتكنولوجيات المالية واللوجستية والزراعة الذكية والمدن الذكية والخضراء والحساسات الإلكترونية والسيارات الكهربائية.


من جانبه.. أشار الدكتور عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية إلى أن الأكاديمية خلال الأعوام الثمانية السابقة قد دعمت أكثر من 1702 مشروع تخرج بقيمة إجمالية 70 مليون جنيه واستفاد من هذا الدعم أكثر من 25 ألف طالب من كافة الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.


بدورها، أوضحت ياسمين سمير، المدير التنفيذي لبرنامج مشروعات التخرج بالأكاديمية، أن كل التفاصيل ومجالات المشروعات واستمارات التقدم والتقديم للمنح سيكون مفتوحا من خلال موقع الأكاديمية اعتبارا من 17 نوفمبر الحالي وحتى 31 ديسمبر المقبل.

موضوعات متعلقة