الخميس 18 أبريل 2024 مـ 09:05 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على خطوات وشروط التقديم لحجز شقق أرض المطار بإمبابة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه ستبدأ غدًا الإثنين 16/11/2020، إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 ضمن الطرح الأول للمرحلة الأولى.

شروط التقديم للحصول علي شقة في أرض المطار بإمبابة:

-أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.

- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً.

- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلا من 1300 جنيه.

- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه.

- الحد الأقصى لدخل العزب 4500 جنيه شهريا بدلا من 4200 جنيه.

- وصول قيمة الدعم إلى 60 ألفا بدلا من من 40 ألف جنيه للمتقدم يتم تحديدها وفقا للدخل وسن المتقدم.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

-يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

خطوات حجز وحدة سكنية ضمن طرح 820 وحدة بمنطقة أرض مطار إمبابة:

1- الخطوة الأولى "التقديم"، وتتمثل فى أن يقوم الراغب فى الحجز بالدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، والخاص ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور.

2- يستعرض العميل كراسة الشروط أو يقوم بطباعتها من يوم الاثنين القادم، الموافق 16/11/2020، لمعرفة جميع التفاصيل "المساحات – الأسعار – أرقام العمارات".

3- استعراض خطوات الحجز "فيديو / مكتوبة".

4- يقوم المتقدم للحجز بإنشاء حساب جديد، بالضغط على "تسجيل مستخدم جديد"، عن طريق الرقم القومى ورقم التليفون المحمول.

5- يتم إرسال رسالة "sms" بكلمة المرور، تُستخدم فى تسجيل البيانات الأساسية ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية "اسم العميل / العنوان / الرقم القومى للعميل / الإيميل / التليفون / اسم الزوجة ورقمها القومي".

6- تحميل صور بطاقات الرقم القومي "الزوج والزوجة"، وجه وظهر في ورقة واحدة، ثم يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على "دخول مستخدم حالي"، وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

7- يتم الضغط على مفتاح "أرغب في التقدم" ثم "استخراج رقم اﻻستمارة".

8- ستظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة، وبعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على "تأكيد"، ليظهر رقم اﻻستمارة على الشاشة وهو الرقم الذى سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة اﻻستمارة بعد ذلك.