الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة وتنصح المواطنين بتغيير الملابس الصيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد من تقلبات الجو في الفترة المقبلة وامتداد حالة سقوط الأمطار أمس في مناطق محدودة في السلوم وسيوة والضبعة لتصل اليوم الأربعاء إلى الوجه البحري ولكن بغزارة.

وطمأن خبراء الأرصاد بأن الموجة هذا العام لن تكن عنيفة مثل العام الماضي في مثل هذا التوقيت، إلا أن فرص سقوط الأمطار سوف تزداد اعتبارًا من الغد، خاصة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، بينما سوف تكون الأمطار رعدية وقد تصل إلى حد السيول في شمال سيناء.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة المناطق التي تتعرض لسقوط أمطار، بجانب تغيير نوعية الملابس الصيفية لتكون ملابس خريفية، إضافة إلى متابعة نشرات الطقس.

ويصاحب سقوط الأمطار انخفاض درجات الحرارة 5 درجات، في أغلب المناطق، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة من 28 و25 درجة، أما في السواحل الشمالية 26 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33، كما تتراوح على شمال وجنوب سيناء من 28 إلى 33 درجة.

وكشف الخبراء أن سبب حالة عدم الاستقرار وجود مرتفع جوي على سطح الأرض يجلب رياح محملة بكميات من الرطوبة ويتزامن ذلك مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يجلب كتلة هوائية باردة، وهذا ينشأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.