الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خفض منسوب المياه فى الترع الرئيسية للحد الادنى استعدادا للأمطار والسيول بقنا

استعدت محافظة قنا لاستقبال موجة الطقس السيئ التى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، والتى تمتد حتى يوم الأحد المقبل، وذلك من خلال عدد من الإجراءات الاحترازية، منها على سبيل المثال خفض منسوب المياه فى الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازى، حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة فى تلك الترع والاستفادة منها فى رى الأراضى .

وقال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل الى حد السيول، بسبب عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى قد تتعرض لها البلاد.

وأوضح المحافظ أنه تم التأكد من جاهزية كافة مخرات السيول بالمحافظة، كما تمت مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

وأضاف الداودى أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا، لتلقى أى بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية، وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتى تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن المحافظة نظمت فى الرابع من أكتوبر الماضى اصطفافا للمعدات الخاصة بمجابهة الأزمات والكوارث بمشاركة 60 معدة للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أى موقف طارئ.