الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

تموين بورسعيد : ضبط 200 كيلو دجاج منتهى الصلاحية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد ، حملات تموينية على محلات السوبر ماركت والمطاعم والمخابز خلال الساعات الماضية، للتأكد من مدى صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة.

وأسفرت الحملة التى قادها خالد فهمى رئيس الرقابة وإبراهيم الدهرى رئيس الحملة وعضوية كل من هشام السعيد و ياسر جمعة اشرف الداوودى من كبار مفتشى الرقابة التموينية من ضبط 200 كيلو جرام من الدواجن المقطعة إلى أجزاء داخل أحدى محلات الدواجن بحى الزهور و بالكشف عليها تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمى تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وضبط 500 كيلو أرز مجهول المصدر وبدون أى بيانات تظل على المنشأ أو الإنتاج أو انتهاء الصلاحية بمحال سوبر ماركت بحى الزهور، و تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن أفراد الحملة من ضبط أحد البدالين التموينين بدائرة حى العرب بالاستيلاء على سلع تموينية مدعمة بغرض الإتجار بها بالسوق السوداء والتربح بدون وجه حق، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 2963 لسنة 2020 جنح العرب، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفى إطار جهود الرقابة فى نطاق الأسواق تم تحرير 11 محضرا عدم إعلان عن أسعار مواد غذائية وتحرير 6 محاضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائيه وتحرير 4 محاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، وتحرير 4 محاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، ومحضر تقرير إثبات حالة تصرف فى حصه من الدقيق.

وفى وقت سابق، وفى إطار الاستعدادات لدخول المدارس وانطلاقا من الظروف التى تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد، وحرصا من وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم الدعم الكامل لأولياء الأمور من خلال معارض "أهلا مدارس".

وقال ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد ، بأنه تقرر عقد عمل معارض أهلا مدارس لهذا العام داخل المحلات التى سوف تشارك فى المعرض.

وأضاف ثابت بانه تم تقسيم المشاركة فى المعرض إلى 3 فئات رئيسية تتمثل فى قطاعات المكتبات وقطاع الزى المدرسى والشنط والملابس والاحذية وقطاع الاغذية لبيع الجبن والحلاوة والبسكويت والعصائر وسندوتش المدرسة .

وتابع بانه طبقا للدور المنوط بمديرية التموين والتجارة الداخلية تم التنسيق مع الغرفة التجارية للاعلان عن عقد معرض اهلا مدارس 2020 لتلقى طالبات المشاركين وادراجها فى قاعدة البيانات الخاصة بالمعرض فضلا عن تلقى طالبات السلاسل التجارية الكبرى للمشاركة فى معرض اهلا مدارس .

وفى ذات السياق أكد أن من ضمن شروط المشاركة فى المعرض أن يكون المحل مساحته 40 مترا أن يكون المحل حاصلا على تراخيص مزاولة النشاط والبطاقة التجارية والسجل التجارى ذو سمعة طيبة على أن يلتزم بالبانر المخصص للمبادرة مع توضيح نسبة الخصم المعلنة للتاكد من تفعيل المبادرة التى تهدف إلى دعم أولياء الأمور.