السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

رئيس مكافحة التدخين : يجب توفير «مصل الأنفلونزا» مجانا للفئات المستحقة بسبب المخاطر الصحية

اكد الدكتور عصام المغازي رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، إن الإنفلونزا الموسمية تُشكل تحدياً للأنظمة الصحية حول العالم، خاصة فى ظل وجود فيروس كورونا الذى لم ينته العالم منه حتى الان .

حيث تتسبّب الإنفلونزا سنوياً خلال فصل الشتاء، في زيادة العبء على العيادات والمستشفيات، وانتشار العدوى التي تزيد مخاطرها ومضاعفاتها لدى الحوامل وكبار السن والأطفال، خصوصاً الأقل من عمر 5 سنوات أو المصابين بأمراض مزمنة.

وأضاف، أن فيروس الإنفلونزا الموسمية يُسبب أعراضا مماثلة لفيروس كورونا المستجد، مثل ارتفاع الحرارة والكحة وضيق التنفس وعندما ظهرت جائحة الفيروس التاجي لأول مرة، تجاوزت معظم البلاد بالفعل ذروة موسم الإنفلونزا المعتاد، لكن من المهم للغاية، الحصول على تطعيم الإنفلونزا هذا العام، وتحذر الهيئات الصحية اننا قد لا نواجه وباء واحد، بل وباءين.

وتابع: من الغريب ان سعر المصل العام الماضى كان 65 جنيه في هيئة المصل واللقاح (فاكسيرا) واعلن مسؤول كبير في الهيئة في يوليو هذا العام (اى من شهرين فقط) أن الدولة توفر كميات كبيرة من مصل الأنفلونز في خطوة استباقية؛ تحسبًا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وأوضح أن سعر المصل لن يزيد عن العام الماضي وسيكون في متناول المواطنين، ثم كانت المفاجأة بإعلان هيئة «فاكسيرا» أن سعر جرعة لقاح الإنفلونزا الموسمية هذا العام 170 جنيهًا 170 جنيهًا غير شاملة خدمة التطعيم أي بزيادة حوالى تلاثة أضعاف بدون أي سبب مفهوم خاصة مع ثبات أو انخفاض سعر الدولار.

وأشار رئيس جمعية مكافحة أمراض الصدر، أن هذا لا يتفق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي أعطى القطاع الصحي أهمية بالغة باعتباره أحد أبرز الملفات التي تخدم المواطن المصرى، حيث أطلق الرئيس مجموعة من المبادرات الصحية التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن المصري، مشيرا أن الفترة القادمة حرجة جدا مع دخول المدارس والجامعات وانتخابات مجلس النواب وعودة الانشطة بالكامل ودخول دول كثيرة في الموجة الثانية من مرض كورونا، ويجب توفير المصل مجانا للفئات المستحقة وخاصة العاملين بالقطاع الطبي وكبار السن واصحاب الامراض الصدرية.