الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 04:11 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
موجات الحر تهدد إنتاج البيض.. باحثة تكشف طرق حماية الدجاج البياض بأقل التكاليف الزراعة بالمنوفية تكثف الرقابة على توزيع الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية مصر تنقل خبراتها في الصوامع إلى أفريقيا.. تعاون مصري رواندي لتعزيز الأمن الغذائي إحباط تهريب 23 جوالًا من السماد المدعم إلى السوق السوداء بأسيوط زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة

البترول تكشف الفوائد التى عادت على المواطنين من اكتشافات الغاز الجديدة

قال المهندس محمد جبران، رئيس النقابة العامة للبترول، إن هناك فوائد كثيرة ستعود على المواطن المصري عقب تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول، موضحا أن قطاع البترول والغاز الطبيعي حصل على دعم كبير من القيادة السياسية على مدار الأربع سنوات الماضية.

وأضاف "جبران"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الإثنين، أنه تم تنفيذ عدد من الخطط رفعت من مستوى أداء إنتاج الغاز؛ حيث أوقفت مصر استيراد الغاز المسال وتم توصيل الغاز الطبيعي لنحو 5.7 مليون منزل.

وتابع رئيس النقابة العامة للبترول: "عدم استيراد الغاز المسال وفر للدولة نحو 2.5 مليار دولار، وبدأ الغاز الطبيعي يصل للقرى والنجوع والمناطق المحرومة مثل الوادي الجديد والقرى السياحية

موضوعات متعلقة