الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:10 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

كنز قومي.. زراعة بورسعيد تشكل لجنة لبحث مشكلات سهل الطينة.. صور

تفقد المهندس كامل تويج مدير عام الزراعه ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، منطقه سهل الطينة، وجاءت الزيارة من أجل الوقوف على سبل الاستغلال الامثل للمنطقة والوصول بها لمستوى التنميه المستدامه، وأسفرت الزيارة على مطالبة محافظ بورسعيد تشكيل لجنة لحل مشكلات المنطقة وتنميتها.

وتعتبر سهل الطينة، منطقة واعده، بما تملكه من مقومات النجاح، للاستثمار الزراعي والانتاج الحيواني والميكنه الزراعيه الحديثه.
رافق "تويج" خلال الجولة، كلا من المهندس محمد حمزه مسئول التنمية والمشروعات الاستثمارية بمديرية الزراعة، والمهندسه اماني فوزي محمود مدير إدارة المكافحة بالمديرية.
يأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية للقطاع الزراعي ببورسعيد بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتعليمات الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بضرورة المرور اليومي والمتابعة المستمرة
من جانبه، قال المهندس كامل تويج مدير عام الزراعه ببورسعيد، ان الزيارة تعد من الفرص الواعدة للتنمية الزراعية بقطاعها النباتي والحيواني، مشيرا إلى ان الزيارة شملت بعضا من مزارع الإنتاج الحيواني المتكاملة من زراعة الأعلاف وتجهيزها، وكذلك مزارع نخيل البرحي والمتميز.
وأضاف انه تمت زيارة مزرعة نموذجية بها ٥٠٠٠ نخلة من النخيل البرحي الواعد، ومشاعل خاصة بإنتاج شتلات النخيل، موضحا انه تم المرور على زراعات السمسم والأرز والقطن والاذرة ومزارع المانجو والزيتون.
والتقي مدير زراعة بورسعيد، مع عدد من أهالي المنطقة للوقوف على أهم المشكلات للتنمية والتي تركزت في ضرورة توفير الأسمدة والمبيدات وانتظام وتيسير عمليات النقل لمستلزمات الإنتاج.
وتابع قائلا : "أسفرت الزيارة على مطالبة محافظ بورسعيد لتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية من الزراعة والمراقبة والقوات المسلحة والقيادات الطبيعية بالمنطقة لسرعة حل تلك المشكلات وتنمية هذه المنطقة من مصرنا الحبيبة.