الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:16 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شروط الحصول على منحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية الجديدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد وشروط الحصول على منحة في الجامعات الأهلية الجديدة (جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية وجامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي 2020-2021.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن هناك 3 أنواع من المنح المتاحة للطلاب، من ضمنها منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أعلن السيسي تقديم 100 منحة للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة هذا العام 2020، والمقبولين في الجامعات المصرية الأهلية.

وتتمثل الشروط للحصول على المنحة كالآتي:

1- بعد إعلان نتيجة اختبارات القبول، يتقدم الطلاب المستوفون للشروط بطلب للحصول على منحة، وذلك قبل بداية شهر أكتوبر 2020، في مقر الجامعة التي تم قبوله نهائيا بها للدراسة بها.

2- أن يكون الطالب مصرياً.

3- يحصل على المنحة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فقط.

4- يتم ترتيب الطلاب المتقدمين بطلبات الحصول على منحة، في الجامعات الثلاثة، طبقا لمجموع الثانوية العامة لكل شعبة على حدة.

5- يتم توزيع المنح على الطلاب المتقدمين بطلبات الحصول على المنحة، طبقا لعدد التخصصات المطروحة في كل جامعة.

6- في حالة تساوي درجات الطلاب المتقدمين، تعطى الأفضلية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والطلاب المتفوقين رياضيا، بعد تقديم شهادات موثقة تفيد ذلك.

7- شروط الاستمرار في الحصول على منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي يتمثل في استمرار الطالب في الحصول على المنحة سنويا، شريطة أن يظل متفوقا في دراسته، ولا يقل مجموعه التراكمي عن 3.80، وتتوقف المنحة للطالب الذي يحصل على مجموع تراكمي أقل من ذلك.