الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ البحيرة : ازالة 134 حالة تعد على المجاري المائية

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار المتابعة اليومية لحاله المصارف و المجاري المائية بنطاق المحافظة من حيث حاله التطهيرات ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث وكذا ازاله كافه أشكال التعديات لاحكام سيطره أجهزة الدوله على المجارى المائيه ومنافعها.
ونفذت الوحدة المحلية لمركزي المحمودية، إدكو ، حملات مكبرة لتطهير المصارف والمجاري المائية للحفاظ عليها من التلوث وازاله كافه أشكال التعديات عليها.
وأسفرت الحملة عن تنفيذ 72 قرار ازالة على إجمالى مساحه 7684 م2 بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشرطة وذلك على النحو التالى :- تنفيذ 10 قرارات إزالة عباره عن مباني وزراعات على مصرف الطلمبات الرئيسى بزمام هندسة صرف ادكو بمساحه 3487م٢.
كما تم تنفيذ 62 قرار ازالة على ترعة المحمودية بزمام هندسة ري المحمودية وهي عبارة عن 40 قرار ازاله لمباني بالطوب الابيض و الخرسانة بمسطح 2592م٢ وعدد 22 قرار ازاله لزراعات بمسطح 1605م٢، وأسفرت الحملة أيضا في مركز أبو حمص، عن البدء في اعمال احلال وتجديد كوبرى المصب مصرف 4 وجاري اعمال التشوينات ضمن عمليه الأعمال الصناعيه اللازمه لتوسيع وتعميق المصارف الفرعية، و متابعة الاعمال الختامية الخاصة بإحلال وتجديد 2 بوابة بترعة الناصرى الآخذة من ترعة المحمودية بهندسة كفر الدوار.
يذكر أن نفذت الوحدات المحلية بنطاق مراكز أبو حمص، كفر الدوار، إدكو، حملات مكبرة لتطهير المصارف و المجاري المائية للحفاظ عليها من التلوث و ازاله كافه أشكال التعديات عليها. وأسفرت الحملة عن تنفيذ 39 قرار ازالة على إجمالي مساحه 7910 م2 بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشرطة وذلك على النحو التالي:- تنفيذ ١٢ قرار ازاله بزمام الإدارة العامة لرى غرب البحيرة بمساحه اجماليه ٣٥١٠م٢، و ٥ قرارات بهندسة ري ايتاى البارود، و٧ قرارات بهندسة ري الخطابه.
كما تم تنفيذ 8 قرارات إزالة علي ترعة المحمودية بالبرين بزمام الاداره العامه لرى البحيره باجمالي مساحة 1000م٢ عبارة عن مباني طوب وخرسانات مسلحة بهندسة ري المحمودية، كما تم تنفيذ ١٩ قرار ازاله على جسري ترعه المحمودية بالبرين بزمام هندسات رى أبو حمص، كفر الدوار، الرمل، إدكو، بمسطح ٣٤٠٠م٢ بزمام. ‬‏