الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بمجلس الشيوخ

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 3 طرق لاستعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية إلكترونيا من أجل التسهيل عليهم، ومنع التكدس والازدحامات أمام اللجان الانتخابية.

وأكدت الهيئة، أنه يمكن لأي ناخب من اليوم الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية من خلال موقع الهيئة الرسمي www.elections.eg ، واتباع الخطوات التالية:-

1 - إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا، ويظهر للناخب مكان لجنته، واسم المحافظة، والمركز التابع له، والعنوان، ورقم اللجنة الفرعية، ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية، وموعد التصويت.

2 - كما تسمح الهيئة التقدم بالشكاوى بخصوص الرقم القومي في قاعدة بيانات الناخبين.

3- يتم اختيار الشكوى من قائمة الشكاوي وهي بخصوص بيانات محافظة/قسم/مركز شرطة غير صحيحة لناخب، أو بخصوص مواطن غير مستحق لمباشرة حقوقه السياسية مدرج كناخب، أو بخصوص ناخب ممنوع من مباشرة حقوقه السياسية لسبب غير صحيح/غير ساري، أو بخصوص بُعد المركز الانتخابي عن العنوان المثبت بالرقم القومي، أو بخصوص تسكين أفراد أسرة واحدة في مراكز انتخابية متفرقة.

كما قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات، إمكانية معرفة تفاصيل اللجنة الانتخابية عن طريق إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151، حيث سيتم تلقي رسالة بتفاصيل كافة اللجنة الانتخابية، أو الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

موضوعات متعلقة