السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إنشاء 19 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بـ10 محافظات

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية: إنه تم إنشاء 19 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز في محافظات قنا وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف والقليوبية والشرقية وبورسعيد والجيزة والقاهرة؛ ليرتفع إجمالي عدد المحطات إلى 206 محطات في 23 محافظة، وتشغيل 3 مراكز تحويل جديدة ليصل إجمالي عددها إلى 74 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتنفيذ خطة طموح وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والإسراع في إجراءات وخطط اقامة مراكز جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لمواكبة الزيادة المستهدفة في أعداد السيارات المُحولة.

وأشار إلى توجيهاته الرئيس أيضًا، بإعداد رؤية لتقديم تيسيرات للمواطنين ومحفزات جديدة تشجعهم علي تحويل سياراتهم إلى استخدام الغاز الطبيعى كوقود لتعظيم استفادتهم من توافره وفارق التكلفة بينه وبين البنزين والسولار.

وأوضح أن الاهتمام الكبير من الرئيس والحكومة ودعمهما الكامل لهذا المشروع يسهم في اعطاء دفعات قوية لمزيد من الإنجاز في معدلات التحويل خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال تفقد الملا للمركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، كوقود التابع لشركة غازتك للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين من حائزي السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، حيث يقدم المركز خدمات تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز / بنزين)، وكذلك تموين نحو 1300 سيارة يوميًا بالغاز.

موضوعات متعلقة