السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزيرة البيئة: جائحة كورونا هى نداء للعالم بأننا نحتاج إلى الطبيعة

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن جائحة كورونا هى نداء للعالم بأننا نحتاج إلى الطبيعة أكثر من احتياجها لنا، مؤكدة أنه فى ظل مرور 75عاما على إنشاء الأمم المتحدة فإنه يجب أن نلفت الأنظار والانتباه إلى أن "كوفيد 19"، أيقذنا جميعا على ضرورة استعادة النظام البيئي، وأن صحة البشر نابعة من صحة كوكب الأرض ولا يمكن الفصل بينهم.

جاء ذلك في كلمة وزيرة البيئة، في المنتدى السياسي الرفيع المستوى ( HLPF) تحت عنوان " تعددية الأطراف بعد جائحة كورونا: ما هي طبيعة الأمم المتحدة فى ذكرى إنشائها بصفتها رئيسا لمؤتمر الاطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي؟".

وأضافت ياسمين فؤاد، أن هناك فرصتين ذهبيتين يجب إغتنامهم للقيام بذلك وهم خارطة الطريق لما بعد ٢٠٢٠ للتنوع البيولوجي، والتي يتم إعدادها الآن من خلال رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى وهى فرصة جيدة لدمج كلا من موضوعات تغير المناخ والتصحر فى خارطة الطريق، أما الفرصة الثانية فهى تكمن فى قمة الطبيعة التى سيتم استضافتها فى الأمم المتحدة بستمبر القادم وهى فرصة حقيقية للدعم السياسى رفيع المستوى للموضوعات الخاصة بالتنوع البيولوجى مؤكدة ان مصر على أتم الاستعداد لتقديم الدعم وعمل التنسيقات اللازمة لانتهاز تلك الفرص.

وأكدت "فؤاد"، أن مصر ملتزمة من أجل إخراج خارطة طريق شاملة ومتوازنة وعادلة لتحدث فرق كبير فى طريقة إدارة الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة، مضيفة أنه يجب النظر إلى أصحاب المصلحة خارج دوائر الأمم المتحدة وهم القطاع الخاص والقطاع المصرفي والشباب، لأن دورهم هام وضروري في دعم القضايا البيئية ودمجها فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للخروج بأجيال مستقبلية تعي تماما أهمية الحفاظ على صحتهم من خلال الحفاظ على صحة كوكب الأرض.

موضوعات متعلقة