الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 06:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الإسكندرية: لن يتم نزول شاطئ النخيل إلا بعد استيفاء شروط الامان 

صورة إرشيفية- شاطئ
صورة إرشيفية- شاطئ

قدم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، التعازي لأسر الضحايا الذين غرقوا اليوم بشاطئ النخيل، والبالغ عددهم 11 مواطنا، موضحا أن الشاطئ مغلق بقرار مجلس الوزراء وعليه الكثير من اللافتات التى تقول ذلك، ولكن الضحايا نزلوا المياه في تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً".

وأضاف " الشريف"، في تصريحات صحفية، أن شاطئ النخيل معروف أنه من الشواطئ الخطرة، مشيرا إلى غرق 16 شخصا فىي يوم واحد العام الماضي، ولذلك تم عمل صدادات له، محذرا المواطنين من النزول فيه نهائياً حتى يتم توفير كافة الاشتراطات به".

وتابع "الشريف"، قائلاً:"9 جثامين خرجوا حتى الآن ومتبقى اثنين، جميعهم من محافظات مجاورة ولا يوجد أحد منهم من محافظة الإسكندرية"، مناشداً المواطنين اتباع الحذر والالتزام بالتعليمات، مضيفاً:"لابد أن يكون هناك حالة من الوعى والناس تخاف على نفسها".


وأكد "الشريف"، أنه سيتم عمل سور بطول 1800 متر على الشاطئ والمسئولين قالوا التنفيذ خلال 48 ساعة، مضيفا "روح وحدة بتأثر فينا، بعد ما أنا كنت موجود عقب إبلاغى بحوادث الغرق، بساعة أبلغونى أن المواطنين تزاحموا على الشاطئ ولكن تم منعهم بالقوة الجبرية، مقاومتنا نحن بدون وعي المواطنين أمر لا يصح".

موضوعات متعلقة