الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الشرقية : ازالة ٧٨١٥ حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة ٣٤٣ فدانا

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لن يتم التفريط فى شبر واحد من الأرض الزراعية أو أرض أملاك الدولة وسيتم محاسبة المتعدين بكل حزم وقوة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون مع حالات الإستيلاء والتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية أو أراضى أملاك الدولة والعمل على سرعة استردادها تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون .

وأشار محافظ الشرقية الي أن الأجهزة التنفيذية والأمنية تكثف حملاتها ليلا ونهارًا لإزالة كل أنواع التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وفرض هيبه الدولة على أراضيها .

وأضاف المحافظ أنه تم إزالة ٧٨١٥ حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة ٣٤٣ فدانا و٧ قيراط و٨ أسهم ، وذلك فى الفترة من ١/ ٩ /٢٠١٨ حتى ٣٠ /٦ /٢٠٢٠.

وأوضح المحافظ، أن جميع الحالات التي تم إزالتها لم يتقدموا بطلبات تقنين ومازالوا متعديين على أراضي الدولة، ولم يثبتوا جديتهم ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة ، ولم يستكملوا باقي الإجراءات ، وكذلك الحالات التي أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط ، بالإضافة الى إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية لما تمثله من أمن قومى وغذائى.