الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين بنى سويف : ضبط 64 شيكارة دقيق مدعم ولحوم مذبوحة خارج المذبح

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، على إستمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للإطمئنان على جودة الخبز المنتج، وكذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، والحيلولة دون إحتكار السلع التموينية والأساسية، والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

جاء ذلك خلال إستعراضه لتقرير مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز، والذي قام بإستعراضه المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين، حيث شنت المديرية، بالاشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الاغذية وجهاز حماية المستهلك حملة تفتيشية، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الإنضباط فى الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 64 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء، و50 كجم لحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، و200 كجم من الخضروات المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و3 منشآت تجارية تدار بدون ترخيص من الجهات المختصة .

فضلا عن ضبط أحد تجار قطع غيار السيارات لقيامه بتقليد علامة تجارية للمنتجات العالمية، وعلى أثرها تم التحفظ على الكميات والسلع واللحوم المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.