الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 02:42 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مصر تنقل خبراتها في الصوامع إلى أفريقيا.. تعاون مصري رواندي لتعزيز الأمن الغذائي إحباط تهريب 23 جوالًا من السماد المدعم إلى السوق السوداء بأسيوط زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة

كهرباء الشرقية : إنجاز 95% من أعمال إنشاء 3 موزعات كهرباء جهد المتوسط بـ 3 مراكز

أعلن المهندس عادل عبدالعزيز رئيس قطاعات كهرباء الشرقية أنه جاري الإنتهاء من أعمال إنشاء 3 موزعات كهرباء جهد المتوسط بمراكز ( الزقازيق ومنيا القمح وديرب نجم) بتكلفة 140 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ تخطت 95 % ومن المقرر أن تدخل تلك المشروعات الخدمة خلال العام الجاري، مشيراً إلي أنه تم الإنتهاء من أعمال إنشاء موزع كهرباء الأوقاف بمدينة الزقازيق بتكلفة مالية بلغت 35 مليون جنيه وجاري أعمال التسليم الإبتدائي .

وأضاف أنه خلال الخطة الإستثمارية 2014 -2015 تم إنشاء موزع ههيا الدائري وإحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 91 مليون و 800 ألف جنيه ، و خلال الخطة الإستثمارية 2015-2016 تم إنشاء موزعي كهرباء بهنباي الجديد والأدوية بمركزي القنايات وبلبيس بجانب إحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 107 مليون و 700 ألف جنيه , وخلال الخطة الإستثمارية 216-2017 تم إنشاء موزعي كهرباء أبو كبيش و العزازي بمركزي فاقوس وابو حماد بجانب إحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 123 مليون و210 ألف جنية , وخلال الخطة الإستثمارية 2017-2018 تم إنشاء موزعي كهرباء الشهداء والقرين الجديد بمركز أبو كبير ومدينة القرين بجانب إحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 212 مليون جنيه وخلال الخطة الإستثمارية 2018-2019 تم إنشاء 5 موزعات كهرباء ( الأزهار – الغشام الجديد – بردين الجديد – الشهداء – شبرا النخلة ) بمراكز ( أولاد صقر- الزقازيق – بلبيس ) بجانب إحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 339 مليون جنيه وخلال الخطة الإستثمارية 2019-2020 تم انشاء تم إنشاء 3 موزعات كهرباء ( حانوت – أحمد حلمي - السدس ) بمراكز( كفر صقر – فاقوس - الإبراهيمية ) بجانب إحلال وتجديد شبكات ومغذيات بتكلفة 140 مليون جنيه بإجمالي عدد 16 موزع كهرباء جهد متوسط وبتكلفة إجمالية مليار و 409 مليون و 200 ألف جنيه.