الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

الزراعة تفتتح 35 سوقا جديدة لتصدير الحاصلات منذ 2018 حتى الآن

نجحت وزارة الزراعة في افتتاح 35 سوقا دولية أمام منتجات الخضراوات والفاكهة المصرية منذ 2018 وحتى اندلاع أزمة كورونا وكان آخرها 6 أسواق خلال العام الجاري فقط .

وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي اطلعت عليه “المال” أن مصر تفوقت علي الكثير من البلدان خلال أزمة كورنا في التصدير خاصة في محاصيل الموالح والبطاطس من الدول المنافسة لمصر إقليميا مثل تركيا والمغرب طبقا للأرقام .

وأفاد التقرير أن خطة وزارة الزراعة تعتمد علي تنويع اصناف التصدير وتدخل دوائر منافسة جديدة في أصناف مثل الجريب فروت وليس فقط منتج البرتقال الذي أصبحنا رقم واحد عالميا في تصديره وأن أبرز المنتجات التي تم فتح أسواق دولية لها هي الموالح والبطاطس والبصل والثوم والطماطم والجريب فروت .

يذكر أن مصر صدرت 3.5 مليون طن منتجات زراعية خلال العام الجاري وخلال أزمة كورونا الراهنة من بينها 1.4 مليون طن و620 ألف طن بطاطس .