السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الصحة تحدد من هم المستحقون لـ شنطة علاج كورونا

علق الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، على شنطة المستلزمات الطبية والوقائية التي خصصتها وزارة الصحة لمخالطي حالات كورونا قائلاً: "الشنطة مخصصة لأصحاب الحالات البسيطة ممن أثبتت الفحوصات إصابتهم عبر الأشعة المقطعية ونقص كرات الدم البيضاء".

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، أن الشنطة تسلم لمخالطي الحالات فى منزلهم بواسطة الإدارات الصحية.

وحول برتوكول العلاج الذي جرى تعديله اليوم، قال: "كل الدراسات المتعلقة بخطورة الهيدروكسي كلورين ليست دقيقة ومنظمة الصحة العالمية لم توقفه نهائياً وأؤكد أنه أثبت فعاليته في كثير من الحالات".

وأشار، إلى الوزارة لا تنساق وراء الدراسات غير الدقيقة متوقعاً عودة استخدامه في بعض الدول التي أوقفته مؤقتاً لدراسة أعراضه الجانبية، مطالبًا الشعب المصري بالثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها السياسية ووزارة الصحة.

ولفت، إلى أن الدولة المصرية تتابع باستمرار وعن كثب كل ما هو جديد لحماية المصريين، متابعًا أن رسالته الثانية للمصريين هي الحذر ثم الحذر، معلقًا: "الوقاية خير من العلاج فلا يوجد داعي للهلع لكن لا يجب تهوين الأمور وعلينا إتباع الإجراءات الاحترازية والابقاء على المسافات الآمنة".