الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 02:30 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مصر تنقل خبراتها في الصوامع إلى أفريقيا.. تعاون مصري رواندي لتعزيز الأمن الغذائي إحباط تهريب 23 جوالًا من السماد المدعم إلى السوق السوداء بأسيوط زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة

محافظ الوادى الجديد : تخصيص مليون جنية لدعم مرفق مياة الشرب بالخارجة

اعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ، اليوم الأربعاءعن تخصيص مليون جنيه من موازنة المحافظة، لدعم مرفق مياه الشرب بمركز الخارجة.

وقال المهندس مجدى الطماوى،رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد، في بيان صحفي، اليوم، أنه جرى توجيه الاعتماد المالي لشراء 5 طلمبات مياه بقدرة 175 حصان، لتدعيم مرفق مياه مدينة الخارجة بها.

وأضاف الطماوى،أن تلك الطلمبات سوف تعمل على زيادة كميات المياه بمختلف الاحياء وذلك تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وعلى جانب آخر،أشار الطماوي، إلى ان الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة تواصل رش وتعقيم محطات المياه و تطهيرها الشامل على مستوى المركز، كإجراء وقائي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID -19.

وكان الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بالمحافظة عن استكمال تنفيذ مشروع رصف طريق قرية الموشية – القصر بطول 9 كيلومترات، وبتكلفة بلغت حوالى 26 مليون جنيه، حيث قارب العمل فيه على الانتهاء وذلك ضمن مشروعات خطة التنمية المحلية للمركز وفى إطار استكمال الخدمات الحيوية للمواطنين بتوجيهات من اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم.

وقال اللواء محمد الفحام رئيس مركز الداخلة أنه يجرى ايضا تنفيذ مشروع إقامة مبني وحدة محلية لقريتي الشيخ مفتاح، وأسمنت بتكلفة مليون جنيه، مع الانتهاء من توريد وتركيب وحدة طاقة شمسية لإنارة مبنى الوحدة المحلية لقريتي الراشدة وبدخلو، بتكلفة 825 الف جنيه بالإضافة لتزيين شوارع ومداخل وميادين مدينة موط بالإضاءة الملونة لإضفاء لمسة جمالية، وذلك في إطار الخطة التي وضعها المركز للارتقاء بالشوارع والميادين بالمدينة لتعبر عن المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.