الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 12:45 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بنوك البذور تواجه المجهول.. ودعوة عالمية لإنتاج أصناف تقاوم تغيرات المناخ «تجارية بورسعيد» تفجر مفاجأة عن حملة مقاطعة الأسماك نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. شوف سعره وصل كام «البحوث الزراعية»: فرق إرشادية لأشجار الموالح الكلامنتين والزيتون والتين والرمان بشمال سيناء «النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها

« ريتريب » مبيد من «شوري» مقاومة أمراض البياض الدقيقي علي العديد من المحاصيل المختلفة

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات باستخدام مبيد " ريتريب" لمقاومة أمراض البياض الدقيقي علي العديد من المحاصيل المختلفة.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات" مبيد وقائي علاجي ذو تأثير فعال في مقاومة أمراض البياض الدقيقي والأصداء وتبقعات الأوراق والعفن البني في الحلويات.

وينفذ المبيد داخل النبات عن طريق الأسطح المعاملة رشا وخلال أوراق النبات، كما له تأثير جهازي حيث أنه ينتقل داخل النبات عن طريق العصارة النباتية، ولذلك فهو يتخلل جميع أجزاء النبات المعاملة والغير معاملة ذو تأثير سريع وممتد المفعول لحماية المحاصيل الزراعية ولذا يقلل عدد مرات الرش مقارنة بالمبيدات التقليدية الأخرى.

وعند إستخدامه رشا علي النباتات يلتصق جيدا بأسطح النباتات المعاملة ولذلك من الصعب إزالته أو غسله بماء المطر أو عند الري بأجهزة الري الحديثة مثل البيفوت.

ويمتص المبيد بسرعة عالية داخل النبات مما يجعله ذو فاعلية ممتازة في مقاومة أمراض البياض الدقيقي علي الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى.

ويعد مبيد ريتريب من المبيدات الحديثة ذات طبيعة عمل فريدة من نوعها، فهو يؤثر علي أماكن عديدة في الخلية الفطرية، ولذلك فهو غير ثابت التأثير علي كل الفطريات التي يقاومها قد يؤثر علي بناء وتخليق مادة الأستيرول ( الأستيرولات) التي تدخل في بناء الغشاء البلازمي، الفوسفوليبيد، الشيتين أو بناء البروتين، وأيضا قد يؤثر علي بناء الغشاء الخلوي للخلية الفطرية .