الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة الغربية : توفير جميع الادوية وزيادة عدد الاطباء بوحدة قرية الهياتم لمواجهة كورونا

قرية الهياتم
قرية الهياتم

قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية ، أن المديرية قامت بتوفير جميع الأدوية وكذالك زيادة عدد الأطباء بالوحدة الصحية بالهياتم، لخدمة الأهالي وذلك وسط اهتمام كبير من جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة ، موضحا انه يوجد فرق تعقيم حاليا تعمل علي تطهير القرية بالكامل وكذاك رش المبيدات الحشرية ، وتطهير الشوارع منعا لانتشار الفيروس .

وذلك فى اطار سعى للتغلب علي فيروس كورونا بعد ظهور حالات ثبتت إيجابيتها بقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، وذلك من خلال المسح الطبي والعزل الكامل لجميع الأهالي وعدم الخروج إلا للظروف الطارئة فقط .

وأشار إلى أن الحل الموجود حاليا لمكافحة تلك الوباء في العالم باكمله هو تنفيذ سياسة العزل لمدة 14 يوما، وذلك للقضاء علي الفيروس ومنع انتشاره ، وهذا ما يسعي اليه جميع الأجهزة بالمحافظة حفاظا علي الأهالي ، مطالبا شباب ورجال القرية بضرورة التعاون وتنفيذ سياسة العزل وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوي .

وأوضح " حميدة " أنه تم تخصيص غرف عزل بجميع مستشفيات مراكز ومدن المحافظة لحجز الحالات المشتبه في اصابتها لحين ثبوت إيجابيتها ويتم نقلها الي مستشفيات العزل خارج المحافظة ، مضيفا انه يتم حاليا تخصيص مستشفيات لعزل المصابين اللذين سيتم إيجابية اصابتهم لعدم تحمل المستشفيات للخارجية لتلك الإعداد ، مؤكدا علي انه من الضروري الاستعداد التام لكل السيناريوهات خلال الأيام الماضية .

وذكر أن عدم التزام المواطنين بإجراءات العزل سيذهب بنا إلى كارثة حقيقية نحن في عنا عنها ، مؤكدا أن الدولة تسعى بكل قوة إلى الحد من انتشار الفيروس من خلال سلسلة إجراءات وقائية يجب على المواطنين مساعدتنا في تنفيذها كي نعبر من بتلك المرحلة الصعبة إلى بر الأمان .