السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

25 مليار جنيه مبيعات البنك الأهلي من شهادات الـ15% خلال أسبوع

كشف يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه قام ببيع شهادات ذات عائد الـ15 بالمائة حتي أمس بقيمة 25 مليار جنيه.

وأضاف يحيى أبوالفتوح – فى تصريحات له ، اليوم الاثنين، أنه تم التعامل إلكترونياً مع العملاء بنسبة 80 بالمائة، لنحو 125 ألف عميل.

وتابع: نتوقع أن تشهد الشهادة إقبالاً كبيراً من العملاء خلال الفترة المقبلة، مؤكداً التزام العملاء بالإجراءات التي تقوم بها الدولة من تداعيات فيروس كورونا.

وتمنح الشهادة عائداً 15 بالمائة سنوياً لمدة عام يصرف عائدها شهرياً، وهي أعلى فائدة في الجهاز المصرفي، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها أيضاً.

كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر بدءاً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وكان البنك الأهلي المصري، قد قام أمس بدفع سيارات الصراف الآلي في عدد من لأماكن والشوارع الرئيسية، لمنع تكدس العملاء.

وأضاف البنك، في بيان، أن السيارات ستتواجد في عدد من المناطق بالجمهورية وفقاً للتوزيع الجغرافي المخطط له، ومن بين تلك المناطق المستهدفة فروع البنك تحت التطوير بحيث تخدم تلك السيارات عملاء تلك الفروع لحين إتاحة ماكينات صارف آلي ثابتة، وكذا مقار الشركات والمؤسسات التي تضم أعداداً كبيرة من العملاء.

وأشار البنك أنه يجري حالياً إعداد سيارة أخرى جديدة ليتم الدفع بها لتوسيع دائرة المستهدفين، بحيث تتيح تلك السيارات للعملاء إجراء عمليات السحب والإيداع أو أي تعاملات مصرفية أخرى متاحة من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأرجع البنك ذلك تقليل حجم التكدس والازدحام على ماكينات الصراف الآلي الثابتة، مع التيسير على عملاء البنك وتخفيف مشقة التوجه إلى الماكينات الثابتة طلبا للخدمة.

وكشف طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أمس أن عملاء البنوك قاموا بشراء شهادات استثمار إدخارية ذات العائد 15 بالمائة والمعروفة باسم "شهادة ابن مصر" من بنكا الأهلي ومصر بقيمة تناهز 30 مليار جنيه خلال أسبوع، وأضاف أن 90 بالمائة من عمليات شراء الشهادات تمت إلكترونياً، وذكر أن 80 بالمائة من الودائع بالبنوك تتواجد في شهادات ادخارية بقيمة 900 مليار جنيه.