الخميس 9 مايو 2024 مـ 02:14 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”شينوك” مبيد من ”شوري” لمكافحة العديد من أنواع الأفات الحشرية

نصح خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد " شينوك " لمكافحة العديد من أنواع الآفات الحشرية التى تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة.

ويعد شينوك، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد حشري نيونيكوتينويدي ذو فعالية جهازية فائقة، ومتخصص لمكافحة العديد من أنواع الحشرات الثاقبة الماصة مثل المن، الجاسيد، الذبابة البيضاء، البق الدقيقى، الحشرات القشرية، وغيرها والتربس وصانعات الأنفاق.

ويحقق المبيد توزيع مثالي داخل أنسجة الأوراق المعاملة، كما أنه يقضي على الحشرات الثاقبة الماصة التي تتغذى على محتويات الورقة الداخلية من كلا السطحين العلوي والسفلي، فيتوقف الضرر وتموت الحشرات في النهاية.

ويؤثر المبيد بالملامسة، ويتدخل فى طريقة عمل الوصلات العصبية من خلال التأثير على مستقبلات الأسيتايل كولين (Acetylcholine) فتمنع إستقبال ونقل الإشارات العصبية مما يؤدى إلى تعطل الجهاز العصبى، وتوتر شديد وبالتالى الموت السريع للحشرات المعاملة.

ويتميز بأنه ممتد المفعول ويعمل بكفاءة عالية على العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة، ومتوافق مع برامج المكافحة المتكاملة، كما أنه سريع الإمتصاص والإنتقال داخل أنسجة النبات المعامل، وصديق للبيئة في حالة المعاملة الأرضية، ويحافظ على الأعداء الحيوية، وآمن للإنسان والحيوان.

كما يتميز بأنه لا تتأثر فاعليته بدرجات الحرارة والرطوبة، ولا يغسل بالمطر، وتأثيره فعال على الحشرات التي إكتسبت صفة المناعة من المركبات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على محصول خالى من الأمراض الفيروسية، والنباتات المعاملة ذات نمو خضرى جيد,، المحصول الناتج وفير وذو جودة مرتفعة، ومناسب فى التصدير.