الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مبادرات خضراء في ختام المهرجان البيئي بالمنوفية

أوضح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن مبادرات الأسبوع البيئي تستهدف الحفاظ على البيئة من خلال مبادرات كليات الجامعة الخضراء المستدامة ومدرسة صديقة للبيئة ومبادرة الطالب المنتج والذي يهدف إلى دمج الطلاب بكافة الأنشطة الجامعية والاستفادة من طاقاتهم وابداعهم وتدريب الطلاب علي كافة الأنشطه الجامعية الأمر الذي يأتي ضمن توجه الجامعة لدمج الطلاب ضمن كافة الانشطه الجامعية وخلق خريج يواكب إحتياجات سوق العمل.

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى تبني الجامعة للعديد من المبادرات منها مبادرة الوعي الأثري،الوعي المستدام، مبادرة الآسرة الخضراء بكليات الآداب، الإعلام، والإقتصاد المنزلي.

أضاف الدكتور صبحي شرف، أن ختام الأسبوع سيشهد أيضا عمل معرض للزهور بكلية الزراعة للتأكيد على أهمية الحفاظ على البيئة وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية، الي جانب مبادرة النور والأمل لرعاية المكفوفين، و مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بنموذج جهاز فحص العين بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

جاء ذلك في ختام فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الحادي عشر تحت عنوان "الكوكب الأخضر مبادرات وشراكات بيئية"،والذي يهدف إلي تفعيل سبع مبادرات وشراكات بيئية من أجل المستقبل الأخضر.

موضوعات متعلقة