الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تربية المنوفية تؤهل المعلمين نحو التعليم الأخضر

نظمت كلية التربية جامعة المنوفية مؤتمرها العلمي الثالث عشر الذي يحمل عنوان "إعداد المعلم وتدريبه في ضوء التوجه نحو التعليم الاخضر.. رؤى وآفاق مستقبلية" وذلك في مقر الكلية بشبين الكوم.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة والدكتورة ناهد غنيم عميد الكلية ورئيس المؤتمر والدكتور محمود فوزي وكيل الكلية ومقرر المؤتمر وعدد من أعضاءهيئةالتدريسوالهيئةالمعاونة والطلاب بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، علي ضرورة دمج التعليم الأخضر في برامج إعداد المعلمين والمبادرات والأنشطة التوعوية والتدريبية من خلال الشراكة مع وزارة البيئة من أجل تقديم البرامج التوعوية وورش العمل للمعلمين، وضرورة دمج التعليم الأخضر ضمن مناهج وبرامج التدريب لدى المتعلمين والمعلمين لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة لتحقيق التنمية البيئية المستدامة،. بالإضافة إلى تأهيل المعلم في ضوء توجهات الدولة نحو التعليم الأخضر وتحقيق الرؤى المستقبلية وملاحقة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم وتطوير برامج المعلمين بكليات التربية.

ومن جانبه قالت الدكتورة ناهد غنيم عميد الكلية، أن أهداف المؤتمر متمثلة في التعرف على مفهوم التعليم والتعلم الاخضر ومبررات التحول نحوه في ظل التوجهات العالمية للاهتمام بالبيئة وقضايا التنمية المستدامة، تطوير منظومة التنمية المهنية للمعلم وتدريبه للتجاوب المستمر مع متطلبات التعليم الأخضر ونماذجه المعاصرة، تقديم نماذج عالمية في إعداد وتدريب المعلمين للتفاعل بإيجابية.