السبت 18 مايو 2024 مـ 01:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة بورسعيد تعلن رفع درجة الإستعداد فى المنافذ البرية والبحرية لمواجهة ” كورونا ”

الدكتور أحمد أبوهاشم مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد
الدكتور أحمد أبوهاشم مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد

فى إطار الإجراءات الوقائية التى تتخذها وزارة الصحة والسكان ، للحماية من فيروس كورونا ومنع دخولة الى البلاد .

أعلن الدكتور أحمد أبوهاشم مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد ، إنه تم رفع درجة الاستعداد فى المنافذ البرية والبحرية والجوية وبناء على توجيهات الطب الوقائى والحجر الصحى بتكثيف عدد الأطباء العاملين بالحجر الصحى فضلا عن توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالمسح الطبى .

وأضاف أبوهاشم بأنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية بتوفير سيارات ذاتية التعقيم لنقل الحالات المشتبهة فيها فضلا عن رفع درجة الاستعداد بمستشفتى الصدر والحميات تحسبا لحالة الطوارئ مع توفير أسرة للعزل وتدريب الطاقم الطبى والعاملين بإدارة الحجر الصحى على آلية التعامل مع الحالات المشتبهة.

وتابع أن الحالة المشتبه بها هى التى تعانى من أعراض عامة وقد تتشابه مع المصابين بفيروسات أخرى ولا تكون مؤكدة الإ بعد فحصها من خلال المعامل المركزية بوزارة الصحة .

وفى ذات السياق، أكد أبو هاشم، أن الحجر الصحى يقوم بفحص الأطقم الملاحية على البواخر التى تعبر المجرى الملاحى من خلال المتابعة الدورية والصعود على السفن وفحص الوفود السياحية والكشف على الراكب القادمين من المناطق الموبوءة للتأكد من مدى سلامتهم من عدمه فضلا عن تطهير الحاويات وأسطح المراكب بالمتهرات المناسبة تطبيقا لإحتياطيات مكافحة العدوى .

ومن جهة أخرى، أكد أبو هاشم أن محافظة بورسعيد آمنة من آية إصابات لفيروس" كورونا " وخاصة بالموانئ والمنافذ البحرية بمنائى شرق وغرب بورسعيد .