الأرض
الإثنين 15 يونيو 2026 مـ 05:19 مـ 29 ذو الحجة 1447 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
منى محرز: دعم صناعة الدواجن استثمارا مباشرا في صحة المواطن رئيس اتحاد منتجي الدواجن: هناك إقبال عالمي على الدواجن عكس اللحوم الحمراء بدء حصاد المانجو في طور سيناء بإنتاج قياسي وأسعار تنافسية نقيب البيطريين: صناعة الدواجن واعده وذات عائد استثماري قوي استغاثة العشرات من الأطباء البيطريين بالشرقية بعد تجميد رواتبهم لـ 4 سنوات ونصف شُعبة البن: مخزون آمن واستقرار الأسعار رغم تقلبات الأسواق العالمية رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ دمياط يبحثان تكثيف الرقابة على الأسواق وضمان استقرار الأسعار رئيس لجنة الشيوخ بمجلس النواب: صناعة الدواجن نموذج ناجح للاقتصاد الزراعي رئيس مركز البحوث الزراعية: لا توجد أي مبررات علمية لحملات التشكيك في الدواجن والبيض الزراعة التكاملية بين الأرز والبلطي.. مشروع وطني لتعظيم الإنتاج ودعم الأمن الغذائي ”الزراعة” تصدر بياناً تفصيلياً بشأن مقاطع فيديو الأسمدة المتداولة وتكشف تفاصيل واقعتي ”دسوق” و”بيلا” بكفر الشيخ توصيات عاجلة لمزارعي القطن لمواجهة ارتفاع الحرارة وتحسين الإنتاجية

الأقصر : إزالة تعديات على 136 فدان خلال الموجة الـ15

أعلنت محافظة الأقصر، عن تنفيذ حملة لإزالة التعديات فى ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لاستكمال أعمال استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب، وذلك من خلال إنطلاق الموجه الـ15 لإزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بالتنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية لقرى المدامود بحرى والمدامود قبلى، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

ومن جانبه قال العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية – فى بيان صحفى - إن الحملة أسفرت عن إزالة 9 حالات بمساحة 136 فدان و12 قيراط، كما تمت إزالة 3 حالات تعديات على الأراضى أملاك وزارة الأوقاف على مساحه 5 قيراط و6 سهم، حيث خرجت الحملات فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر،وذلك بقيادة كل من يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية، ويوسف أحمد رئيس قرية المدامود بحرى، وكرم ضاحى رئيس قرية المدامود قبلى، ومحمد إسماعيل مشرف تنظيم قرية المدامود بحري، ومحمد سعدى مسئول التنظيم بقرية المدامود قبلى، وعبد الرحيم عطا مسئول التنظيم بالمركز، وعلى النادى مدير المتابعة،وسامى جاد الكريم سكرتير قرية المدامود قبلى.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الزينية ، أنه تم التنسيق مع قوات الأمن بقيادة اللواء رفعت عبدالصمد، والعميد بدر طه مأمور مركز شرطة طيبة، والنقيب يوسف رشوان رئيس مباحث طيبة، والقوة المرافقة لهم، حيث أكد العقيد أحمد الهوارى على إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وكان قد قاد رجال مركز ومدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، حملات لإزالة التعديات فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لكافة رؤساء المراكز بسرعة إنهاء إجراءات التقنين والمعاينات اللازمة لاسترداد حق الشعب وسرعة إنهاء الإجراءات لمن لهم حق التعاقد، وأيضا مع بدء موجة الإزالات الخامسة عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وأكد محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، أنه نجحت تلك الحملات فى إسترداد 18 فدان من أراضى أملاك الدولة تابعة لقرية توماس لعدم جدية المتقدم فى التعامل مع الدولة، كما تم إدراج عدد من الحالات ضمن موجة الإزالات الخامسة عشر والتى ستبدأ فى الأيام القادمة، مشدداً على أنه لا تهاون فى استرداد أراضى الدولة من غير الجادين والحفاظ على هيبة الدولة وحق الشعب.