الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”زراعة الغربية”: لجان مشتركة لحصر وترقيم الثروة الحيوانية

أعلن المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الخميس، أن قرارات وزارة الزراعة بمنع ذبح البتلو العجول البقرى والجاموس قبل وزن 400 كيلو تسهم فى زيادة الثروة الحيوانية وتقلل من الاستيراد، جاء ذلك فى إطار الحملة القومية لحصر وترقيم الثروة الحيوانية وتنفيذا لتعليمات وزير الزراعة وتحت إشراف وكيل وزارة الزراعة بالغربية.

وتم متابعة عمل اللجان المشتركة من الإدارة البيطرية بقطور والسنطة لحصر وترقيم الثروة الحيوانية بنطاق ادارة مركز قطور وادارة مركز السنطه وتم التوجيه للمزارعين بأهمية الحصر والترقيم.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الترقيم يهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة وواضحة عن أعداد المواشي وتوزيعها الجغرافي، وكذلك وضع الخطط والبرامج المناسبة لقطاع الثروة الحيوانية وتنظيم الخدمات المقدمة للمربين، ورفع إنتاجية الثروة الحيوانية وتحسينها وتحقيق الأمن الغذائي.

وقال وكيل وزارة الزراعة في بيان له إن الراغب فى الاستفادة من مشروع البتلو يتقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى والمنتشرين على مستوى المحافظة حيث تتشكل لجنة معاينة ثلاثية تضم ممثلا عن كل من "قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والبنك الزراعى المصرى" لمعاينة المكان او الحظيرة المزمع تربية وتسمين الحيوانات فيها والتأكد من صلاحيتها للتربية والتسمين.

موضوعات متعلقة