السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: افتتاح «أجرينا» للدواجن والماشية والأسماك بمشاركة 485 شركة محلية وعالمية

افتتاح معرض أجرينا
افتتاح معرض أجرينا

إفتتح المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعه للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المعرض الدولى الثالث والعشرون للدواجن والماشيه والأسماك «أجرينا» بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة والمعرض مقام على مساحة 16 ألف متر مربع، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام خلال الفتره من 12 إلى 14 إكتوبر الجارى.


ويشارك فيه أكثر من 485 شركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية تمثل 12 دوله عربية وأجنبية، في مختلف مجالات الإنتاج الحيوانى والسمكى والداجنى.

حضر الإفتتاح المهندس محمود العنانى رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام لمنتجى الدواجن
واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، وعدداً من قيادات وزارة الزراعة والمعاهد البحثية المتخصصة.


ويعتبر معرض «أجرينا» الشرق الأوسط أكبر وأضخم معرض فى منطقة الشرق الأوسط متخصص فى عرض كل ما هو جديد فى مجالات أنشطة الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من حيث السلالات والأصناف، والأعلاف وإضافاتها، وعنابر الإيواء ووسائل التغذية والتدفئة والتهوية وكل عناصر الإنتاج.


وتفقد "الصياد" ومرافقيه أجنحة المعرض المختلفه والتقى والعارضين من الدول المختلفة والزائرين المهتمين بمجال الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مؤكدا أن التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد أهمية السوق وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية، موضحًا أن المعرض فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وأيضاً يعتبر بمثابة منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.


كما أكد "الصياد" أهمية هذا المعرض، لكونه من أكبر المعارض العالمية في مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الماشيه والأسماك والدواجن وصناعة الأعلاف، مما يعد فرصة جيدة للتعرف على التكنولوجيات الحديثة في هذه المجالات، حيث يشهد مشاركة ما يزيد عن 485 من شركات محلية ودولية متخصصه في إنشاء وإدارة المزارع في كل المجالات من تجهيز وإنشاء العنابر بالنظم الحديثه والتى تتماشى مع متطلبات التغيرات المناخيه والتى تحقق أعلى معدلات أداء، وكذلك التعرف على كل ما هو جديد فى الأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الأعلاف وإضافاتها.


وقال، إن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة غير مسبوقة منذ تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد البلاد، وتبلور ذلك فى صورة العديد من المشروعات والبرامج الهادفة إلى التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والسمكية والداجنة، مُستعرضًا بعض تلك الانجازات في مجال التوسع الأفقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة، مشيدًا بالدور الذي يبذله المربى والمنتج المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم فى ظل ما تمر به دول العالم من متغيرات، مؤكداً أن الدولة توفر كافة أوجه الدعم الفنى والمالى واللوجيستى لصغار المربيين وكبار المنتجين والمستثمرين من أجل التنميه والتوسع والتطوير فى كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.


ويقام على هامش المعرض العديد من الندوات الإرشادية والتوعوية والتى يحاضر فيها الخبراء والمختصين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية والشركات الكبرى.


ومن المتوقع، أن يتردد على المعرض ما يزيد عن 20 ألف زائر من المهتمين بالصناعة من صغار المربيين وكبار المنتجين والمستثمرين ورجال البحث العلمى، ويكون مجال خصب للإطلاع على كل ما هو جديد وحديث فى الصناعة وفرصة كبيرة لتبادل الأراء والخبرات والتحاور والنقاش حول بنود مقومات الصناعة.

موضوعات متعلقة