الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الشرقية : 250 مليون جنيها تكلفة إنشاء صوامع الغلال بالكسارة

صوامع الكسارة
صوامع الكسارة

أعلنت محافظة الشرقية، الانتهاء من أعمال إنشاء صوامع الكسارة بمركز الحسينية، خلال 3 شهور، ودخولها الخدمة نهاية شهر أبريل 2020 ، مع بداية موسم حصاد القمح.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 75% من أعمال إنشاء صوامع الغلال بناحية الكسارة والمقامة بتكلفة 250 مليون جنيها، مؤكداً أن الدولة تولى اهتماماً بتوفير كافة الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير كافة التسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حرصاً من الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الصوامع على مساحة 12 فدان بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 الآف طن لكل خلية، بإجمالى 90 ألف طن بتكلفة حوالى 250 مليون جنيهاً ، تنفيذ شركة المقاولون العرب، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية، بالإضافة إلى خدمة العديد من المراكز والمدن المجاورة .

وأكد المحافظ تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لأستكماله ودخوله الخدمة وفقاً للجدول الزمنى المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

ومن جانبه أوضح على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الحسينية، إنه تم الانتهاء من الانفاق الفرعية بالكامل وعددهم 6 نفق، والرئيسية وعددهم 2 نفق، كما تم الانتهاء من صب اللبشة رقم 16 وجارى التجهيز لصب اللبشة رقم 17، وعمل خرسانة عادية للبشة رقم 18، وتم الوصول إلى كامل الارتفاع إلى عدد 8 صوامع .

كما أنه تم الانتهاء من عمل البرج المعدنى والانتهاء من 2 خلية من خلايا التسليم من أصل 3، وجارى العمل بالأسوار والمبانى الإدارية الملحقة لتصل نسبة تنفيذ أعمال الإنشاءات لـ 75% ، ومن المقرر الإنتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل 2020م .