الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 02:38 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مصر تنقل خبراتها في الصوامع إلى أفريقيا.. تعاون مصري رواندي لتعزيز الأمن الغذائي إحباط تهريب 23 جوالًا من السماد المدعم إلى السوق السوداء بأسيوط زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة

الرى : إنتهاء السدة الشتوية للترع والمصارف بأسوان 15 يناير المقبل

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى ، عن إنشاء مشروعات حيوية بأنحاء أسوان خلال تنفيذ السدة الشتوية، حيث يتطلب تنفيذ مثل هذه المشروعات عدم وجود مياه فى الترع كمشروعات التبطين والتحجير ومشروعات الصرف الزراعى المختلفة وأعمال التطهير ونزع الحشائش وكافة العوائق لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع خاصة فى موسم أقصى الاحتياجات وصيانة لجسور الترع والتغطيات بعد حبس المياه عن الترع.

وأكد المهندس محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة العامة للموارد المائية والري بمحافظة ،على بدء أعمال السدة الشتوية منذ أول يناير وحتى منتصف الشهر بدائرة الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، وتضمنت عملية تأهيل ترعة الرديسية بهندسة ادفو شرق وعملية تأهيل وادى الصعايدة بهندسة الصعايدة وعملية تأهيل ترعة دراو الرئيسية بهندسة أسوان عملية تأهيل ترعة وادى النقرة بهندسة وادى النقرة .

وشملت العمليات صيانة المجارى المائية بهندسات الري بكوم امبو وادفو وأسوان ونصر النوبة، وأضاف أن الإدارة العامة للموارد المائية والري بمحافظة أسوان قامت بالبدء فى إستكمال الأعمال بتأهيل وادي الصعايدة الرئيسية وكذلك أعمال تأهيل ترعة وادى الرديسية وأعمال تأهيل ترعة دراو، كما جاري تنفيذ أعمال التطهيرات ونزع الحشائش ميكانيكيا من ترعة جانبية كاسل بكوم امبو وتطهير وصيانة التغطيات بهندسة السلسلة وأعمال دهان ومراشمة وصيانة بوابات الترع والقناطر بدائرة الإدارة.

وأكد المهندس محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان ، أن الإدارة العامة للموارد المائية والري بمحافظة أسوان سوف تقوم بتنفيذ السدة الشتوية إعتباراً من الفترة من بداية شهر يناير وحتى الـ15 من نفس الشهر وخلال تلك الفترة من المقرر أن يتم تنفيذ العديد من الأعمال خلال فترة السدة الشتوية وتشمل كافة ذمام هندسات الري بمحافظة أسوان.