الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حالة من الهلع بسبب عقار آيل للسقوط بكفر شكر وتشكيل لجنة من المنشآت لمعاينته

شهدت قرية كفر الحبش، التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، حالة من الهلع، بسبب ميل أحد العقارات مكون من دور أرضى وثلاثة أدوار علوية، وعلى مساحة 40 مترا تقريبا، وهو ما استدعى إخلاء العقار والعقارات المجاورة له حفاظا على أرواح المواطنين بالعقارات المجاورة.

فى البداية تلقى محمد الحسينى رئيس مدينة كفر شكر بالقليوبية، بلاغا من أحد المواطنين بقرية كفر الحبش التابعة للمركز، بوجود عقار مائل بنفس الناحية، على الفور تم الانتقال لمكان العقار بالقرية وبالمعاينة الظاهرية، تبين أن العقار مائلا ميلا بسيطا، وبإجراء اختبار الجبس ثبت ذلك، وعلى الفور تم استدعاء قوات الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتوصية بإخلاء العقار والعقارات المجاورة له حفاظا على صحة المواطنين.

وأضاف "الحسينى"، أنه تم تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس المدينة، على أن يتم تفقده صباح غدا للبت فى القرار النهائى فى التعامل مع العقار، وفى حالة ثبوت ميل العقار سيتم على الفور اصدار قرار بالبدء فى إزالته حفاظا على أرواح المواطنين بالعقارات المجاورة.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أجرى جولة تفقدية بمدينتى القناطر الخيرية وبنها، لبعض الكنائس للتأكيد على الاستعدادات اللازمة لاحتفالات المحافظة بعيد الميلاد المجيد، من نظافة وإنارة وتجميل وتأمين، يرافقه الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، والعميد ضياء الدين عبد الحميد رئيس مدينة القناطر الخيرية، وعلى إمام نائب رئيس مدينة بنها.

وبدأ المحافظ، جولته بتفقد بعض الكنائس بمدينتى بنها والقناطر الخيرية، موجهاً رؤساء المدن بإزالة الأتربة من الشوارع المحيطة بالكنائس ومتابعة حالة النظافة بصفة مستمرة بالشوارع، وإزالة أى إشغالات قد تحدث أثناء الاحتفالات.

وخلال الجولة قدم المحافظ، تهانيه للأساقفة ورجال الدين المسيحى بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، متمنياً لهم قضاء أعياد سعيدة، وأن تظل روح الترابط والمحبة بين المسلم والمسيحى، مؤكدا على روح الوطنية والتعايش التى تتمتع بها مصر وأنها حاضنة لجميع اﻷديان، وأننا نقف جميعا صفا واحدا ضد اﻹرهاب، ولا فرق بين مسلم ومسيحى، وستظل مصر دائما صامدة ومتوحدة ورافضة لكل محاولات النيل من وحدتها.

موضوعات متعلقة