الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إزالة 1460 حالة إشغال متنوعة بالبحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الأحد، عن أمر بتكثيف حملات إزالة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع والطرق والميادين لتحقيق السيولة والانضباط المرورى وإظهار الشكل الحضارى والجمالى بمدن ومراكز المحافظة.

وأسفرت الحملات التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتنسيق مع شرطة المرافق، عن رفع وإزالة عدد 1460 حالة إشغال ثابت ومتحرك عبارة عن حالات إشغال طريق بأماكن متنوعة وازالة ساتر قماش وخشبى وكذا ازالة تندات وفروشات مخالفة.

وفى هذا السياق شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رؤساء الوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع خدمة الإنارة العامة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين وحصر جميع الأعمدة التى تحتاج إلى صيانة على مستوى المحافظة وعمل متابعة وصيانة دَورية لأعمدة الإنارة والإضاءة حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وأكد على استمرار عمل النواب المعنين بمتابعة أعمال الكهرباء من أعمدة ومحولات وكشافات بنطاق المراكز والمدن والقرى والعمل على إجراء الصيانة اللازمة على الفور وفصل وإزالة الوصلات العشوائية المخالفة بالتنسيق مع شركة الكهرباء.

وفى هذا السياق شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز إيتاى البارود وبدر والمحمودية والدلنجات حملات خدمية مكبرة بالتنسيق مع قسم الكهرباء.

وأسفرت تلك الحملات عن تركيب 51 حامل وتغيير وتركيب 171 عازل لأعمدة الكهرباء وصيانة 62 عمود كهرباء بنطاق الوحدات المحلية لقرى "صفط الحرية - أرمانياـ النبيرة - ششت الأنعام " بمركز ومدينة إيتاى البارود.

وكذلك تم تركيب عداد لمحول عزبة فرج عطية بنطاق الوحدة المحلية لقرية صفط الحرية و2 محول كهرباء بقرية كفرعوانه بنطاق الوحدة المحلية لقرية نكلا العنب وكذا شد أسلاك الإنارة على الأعمدة بأطوال بلغت 990 متر بقرى "صفط الحرية وأرمانيا وجعيف وششت الأنعام".

كما أسفرت الحملات عن صيانة 13 كشافا بشوارع أحمد ماهر والتحرير وبمحيط كنيسة المحمودية وصيانة 60 كشافا بالطرق الرئيسية والفرعية بمركز ومدينة الدلنجات وكذلك صيانة 75 كشاف إنارة بمركز ومدينة بدر.