الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 05:24 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة أسوان : إنطلاق المؤتمر الخامس لهندسة الطاقة اليوم

كلمة نائب رئيس جامعة أسوان خلال المؤتمر
كلمة نائب رئيس جامعة أسوان خلال المؤتمر

انطلقت اليوم الثلاثاء، فاعليات المؤتمر الدولى الخامس لهندسة الطاقة، والذى تنظمه جامعة أسوان خلال الفترة من 24 إلى 26 ديسمبر الجارى.

وذلك بحضورالدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل زين، عميد كلية هندسة الطاقة ورئيس المؤتمر، والدكتور وليد أنيس، نائب رئيس المؤتمر، والدكتور طارق هجرس، سكرتير عام المؤتمر، والدكتورة إلهام إبراهيم نائب رئيس مجلس الطاقة العالمى.

أكد الدكتورعادل زين، رئيس المؤتمر، أن كلية هندسة الطاقة بأسوان من أوائل المؤسسات التعليمية الهندسية على مستوى جنوب الصعيد، حيث أنشئت عام 1989، مؤكدا أن مؤتمر هندسة الطاقة يعد مؤتمرا رائدا فى جنوب الصعيد يختص بجميع مجالات هندسة الطاقة، حيث تم إطلاقه أول مرة عام 2008 ثم توالى عقد المؤتمر الثانى والثالث والرابع أعوام 2010 ، 2015 ، 2017 .

وأوضح رئيس المؤتمر، خلال كلمته، بأن المؤتمر يعتبر بمثابة منتدى تبادل الأفكار والمعلومات حول الموضوعات الحالية المتعلقة بهندسة الطاقة، وكذلك الموضوعات المستقبلية، كما أن المؤتمر يوفر فرصة جيدة فى مجال الصناعة فى تفاعل مباشر مع الباحثين الجامعيين ومصنعى وموزعى معدات الطاقة بالإضافة إلى مناقشة مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بأنظمة الطاقة والقضايا البيئية.

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، إلى أنه تم وضع خطة طموحة لتطوير البحث العلمى للجامعة، وتتضمن عدة محاور أهمها تطوير البنية التحتية والمعامل البحثية ورصد جوائز للبحث العلمى، علاوة على استقطاف الطلاب الوافدين وهناك نحو 700 طالب وافد من دول شقيقة ، بجانب استضافة المؤتمرات العلمية الدولية، لأنها تدعم البحث العلمى وترتقى بالتصنيف.

وقال نائب رئيس الجامعة، إن جامعة أسوان استطاعت أن تحصد المركز الأول عالميا فى الاسترشادات البحثية، وظهرت أسوان ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم ما بين 25 ألف جامعة، مؤكدا أن البقاء على القمة أصعب من الوصول إليها.