الجمعة 3 مايو 2024 مـ 02:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”نائب نجع حمادي” يطالب الحكومة بزيادة سعر طن القصب لـ1000 جنيه

تقدم اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن مركز نجع حمادي بقنا، بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ،ووزارتي الزراعة والمالية وأيضا ووزارتى التخطيط والتموين بضرورة إنقاذ مزارعي القصب من الإفلاس وزيادة سعر توريد طن القصب إلى ألف جنيه لمواجهة غلاء الأسعار وارتفاع أسعار الغاز، خاصة أن سعر طن القصب لم يزيد منذ ثلاثة سنوات، رغم زيادة أسعار الكثير من المزروعات تماشيا مع غلاء الأسعار.
وأشار "خلف الله" في طلبه، إلى أن الرئيس السيسي أطلق مبادرة دعم الفلاح والمزارعين وعلى أجهزة الدولة تنفيذ خطط وتوجيهات الرئيس بحماية الفلاح ومزارعي القصب، خاصة أن القصب سلعة استراتيجية وطنية، وهناك ملايين المزارعين يعملون في زراعته، وقد بدأ عدد كبير منهم في بيع أراضيهم بسبب كساد المحصول وعدم تحرك الدولة لزيادة سعر توريد طن القصب وتركهم فريسة لغلاء الأسعار.
ولفت "خلف الله" إلى أن شركة السكر تصرف رسوم نقل في جميع المحاصيل وجميع المحافظات، عدا مزارعي نجع حمادي لم يتم توريد رسوم نقل للمحصول، مطالبًا الحكومة بالمساواة وصرف رسوم نقل حتى يتمكن الأهالي بالوفاء بالتزاماتهم.
كما طالب الحكومة بسرعة صرف أسمدة الكيماوي الشتوي المتأخر منذ شهور للمزارعين لإنقاذ المحاصيل، مشددًا على ضرورة حماية الدولة للمزارع وعدم تركه فريسة للسوق السوداء والأسعار المرتفعة.

موضوعات متعلقة