الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضبط  728 هاربا من أحكام قضائية بأسوان

أعلنت الأجهزة الأمنية بأسوان، اليوم الثلاثاء، عن أنها تمكنت من ضبط 5 من العناصر الإجرامية فى حملات متفرقة بدوائر مراكز أسوان، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة وأسلحة نارية، وتم التحفظ على المتهمين، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق معهم فى الواقعة.

وتمكن رجال المباحث بأسوان من ضبط 5 متهمين بترويج المواد المخدرة.

وحسبما أفادت الشرطة، أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين وبحوزتهم (4) قطع سلاح نارى وكمية من نبات البانجو المخدر تزن (4.750) كيلو جرام وكمية من مخدر الحشيش تزن (400) جرام، وأقراص مخدرة وأسلحة بيضاء.

تم التحفظ على المتهمين، والمواد المخدرة والأسلحة النارية المضبوطة، وتحررت المحاضر اللازمة وجارِ العرض على النيابة العامة.

من ناحية أخرى، وفى مجال تنفيذ الأحكام، شنت المباحث الجنائية وإدارة تنفيذ الأحكام ،وضباط الأقسام والمراكز بأسوان اليوم حملة، لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية استهدفت الحملة مختلف مناطق محافظة أسوان .

تضمنت الجهود ضبط 3 محكوم عليهم بأحكام جنايات عليهم وضبط 728 هاربا من تنفيذ عقوبات متعلقة بأحكام قضائية متنوعة بأنحاء دوائر مراكز وأقسام محافظة أسوان.

وتمكن رجال تنفيذ الأحكام، من ضبط 158 هارب من جنح الحبس الجزئي، و ضبط 27 هارب من جنح الحبس المستأنف.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 386 صادر ضدهم أحكام بالغرامات، وضبط 154 محكوم عليهم فى جنح المخالفات .

تحررت المحاضر اللازمة بإجراءات الضبط، تم مواجهة المضبوطين بصحة الأحكام القضائية الصادرة وجارى إحالتهم للنيابات المختصة، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم.