الأرض
الخميس، 12 ديسمبر 2019 08:56 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

خبراء بيطريون ولقاحات وأدوية وإضافات أعلاف وبرامج فنية حقلية مساندة لصحة الحيوان وحلول للأمن الحيوي

”الدولية” IFT.. منظومة علمية خبيرة لمساندة صناعة الثروة الحيوانية في مصر

الأرض

ـ 14 قطاعا للشركة ووكالات عالمية في مجال لقاحات الدواجن والمجترات والحيوانات المنزلية وإضافات الأعلاف

ـ نظم حديثة وفريق تسويق لمواكبة أحدث الطرق في رعاية صحة الحيوان وحلول الأمن الحيوي

تخطط الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT، منذ تأسيسها عام 1989، لقيادة مستقبل الثروة الحيوانية في مصر، من خلال تأسيس نظم حديثة وبرامج فنية خبيرة، تستهدف تطوير صناعة الدواجن، والمجترات، والحيوانات المنزلية، وذلك بتوفير اللقاحات، والأدوية البيطرية، وإضافات الأعلاف، وبرامج حلول الأمن الحيوي.

وفي حوار لـ "الأرض" مع الدكتور مجدي حسن رئيس مجلس إدارة الشركة، قال إن نمو الشركة بدأ تدريجيا متجاوبا مع تطور الصناعة ومستجداتها، سواء على سبيل تكنولوجيا حلقاتها المتكاملة، أو تطور الأوبئة تزامنا مع التغيرات المناخية، وخريطة الأوبئة في المناطق المحيطة بمصر.

وتتخصص "الدولية" في استيراد اللقاحات والأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف، من أكبر وكالات عالمية متخصصة في هذه المجالات، وذلك من خلال 14 قطاعا للشركة، يتخصص كل منها في خدمة تنمية الثروة الحيوانية.

وأضاف الدكتور مجدي حسن، أن الثروة الحيوانية في مصر تمثل العمود الفقري للأمن الغذائي المصري، كونها توفر وجبة البروتين، الأهم بالنسبة للاحتياجات الغذائية البشرية، "وهو ما جعل شركته تركز أهدافها في بعد وطني، يتعلق بالمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي القومي".

وتستحوذ "الدولية IFT" على حصة تفوق 70 % من بعض اللقاحات، منها: أنفلوانزا الطيور، الـ "نيوكاسيل"، والـ "جمبورو"، وتبلغ حصتها الإجمالية في سوق اللقاحات والأدوية البيطرية، نحو 20 %، ما يجعل مسؤوليتها تجاه هذه الصناعة حِملا ثقيلا تشرف به مؤسسة وطنية يعمل فيها ما لا يقل عن 450 طبيبا بيطريا، يتوزعون على قطاعات العمل الفني، والتسويقي، والإداري في الشركة، إضافة إلى الدعم الفني في مزارع الدواجن والماشية مباشرة.

كما تستعين الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT بالخبرات العلمية والبحثية في المعاهد والمعامل ذات العلاقة في مركز البحوث الزراعية، والمركز القومي للبحوث، وكليات الطب البيطري في الجامعات المصرية، وذلك للاستفادة من أبحاثهم في التعرف على متطلبات الصناعة ومستجداتها، لتوفير ما يلزم السوق المصرية من اللقاحات والأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف.

وتوفر الشركة من خلال قطاعاتها المختلفة، الخدمات الفنية والاستشارية للمربين، كما تعقد المؤتمرات العلمية، والندوات التثقيفية للأطباء البيطريين، كما تتعاون مع الكليات والمعاهد البحثية والعلمية في مجال تدريب منسوبيها من طلاب العلم أو شباب الباحثين، كجزء من مسؤولياتها العلمية والمجتمعية تجاه قطاع تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

وتُمَثَل الشركة بعضوين فاعلين في مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، هما رئيس مجلس الإدارة الدكتور  مجدي حسن، والمدير العام الدكتور إياد حرفوش، اللذان يشاركان في اجتماعات قطاع الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة، وذلك لإبداء الرأي الفني الخبير في كل ما يتعلق بتنمية الثروة الحيوانية، ورسم خطط مكافحة الأوبئة، ووضع تصورات القيادة المستقبلية لنمو هذه الصناعة، بما يساهم في تقليص فجوة اللحوم الحمراء، وتجاوز الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة.

وتخدم الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT، الإنتاج الحيواني وتنمية ثروة مصر منه، من خلال 14 قطاعا فنيا يضم كوادر بشرية خبيرة بمجالات: الإنتاج الداجني، المجترات، الحيوانات المنزلية، وإضافات الأعلاف.

ففي الإنتاج الداجني تعمل 6 قطاعات حيوية، هي: فيت ميديكا، فاكسيتريند، نيوتك، فورتي فيت، أفيال، وإينوفال.

كما يعمل في مجال خدمات المجترات 3 قطاعات، هي: أولميد، بايفيترا، ورونيو.

وفي مجال إضافات الأعلاف 4 قطاعات، هي: بروفارم، بروفاكس، فاليو فيت، وروميكس.

وينفرد القطاع الرابع عشر "بيتال" بالحيوانات المنزلية.

 

الثروة الحيوانية الإنتاج الداجني الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر الدولية IFT لقاحات امصال طب بيطرى أنفلوانزا الطيور
فيت ميديكا
فيت ميديكا