الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الثقافة تشهد افتتاح مهرجان كورسيكا لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا

تشارك مصر كضيف شرف ولأول مرة في الدورة الـ21 لمهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا، وذلك ضمن فعاليات احتفالات عام مصر - فرنسا التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتستمر طوال عام 2019.

وتشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة افتتاح الفعاليات بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس، والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا، إلى جانب عمدة مدينة باستيا، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر 2019 .

وقالت وزير الثقافة إن احتفالات عام مصر- فرنسا تهدف إلى توطيد أواصر المحبة والصداقة بين البلدين وتأتى تأكيدًا لدور الثقافة والفنون الهام فى مد جسور التواصل بين الشعوب، مضيفة أن المهرجان تنظمه جمعية شباب الموسيقيين لدول البحر المتوسط، ويمثل مصر خلاله فريق براس ساوند باند للنفخ والايقاع التابع لأكاديمية الفنون.

وأشارت إلى أن الدعوة للمشاركة تؤكد ريادة مصر الحضارية إقليميًا ودوليا، كما تفتح آفاق تعاون جديدة مع دول البحر المتوسط، مؤكدة أن الثقافة المصرية تشكل ركنًا أساسيًا فى بناء فنون المتوسط.

وأوضحت أن الفعاليات التبادلية التى انطلقت يناير الماضى تضم برنامجًا ثريًا يعلى القيم النبيلة والمعانى السامية، كما يبرز ألوان من الحضارة الفكرية فى المجتمعين المصرى والفرنسى .