الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إطلاق المؤتمر العام للزراعيين الأفارقة .. ديسمبر المقبل

أفاد السيد النجدي، عضو مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية، بأن النقابة ستنظم المؤتمر العام للزراعيين الأفارقة في ديسمبر المقبل.

وأضاف "النجدي"، لـ"الأرض"، أن تحديد موعد انعقاد المؤتمر العام للزراعيين سيكون خلال الأيام القادمة.

يذكر أن الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، قد  وقع فى يونيو الماضى بروتوكول للإعداد للمؤتمر التأسيسي لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة في مصر بمشاركة دول الاتحاد الافريقى ضمن خطة مصر لتفعيل التعاون بين مصر والدول الافريقية، وتفعيل الاستثمار الزراعي المشترك.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أقامت نقابة الزراعيين مؤتمرللاعلان عن تنظيم مؤتمر للزراعيين الافارقة حيث أعلن نقيب الزراعيين، أعلن أنه سيتم تنظيم المؤتمر العام للزراعيين الأفارقة، ليشارك فيه كل من له صلة بمهنة الزراعة، بهدف زيادة الناتج الزراعى فى القارة، وتوفير سبل التعاون الزراعى بين دول القارة للتغلب على مشاكل نقص الناتج الزراعى وزيادة معدلات الفقر.

وقال خليفة، خلال المؤتمر، إن نقابة المهن الزراعية ستنظم زيارات للخمسة أقاليم الأفريقية، لمناقشة المقترحات وبرامج العمل التى يمكن من شأنها عمل تعاون زراعي بين هذه الأقاليم.

وأضاف أن نقابة الزراعيين تسعى من خلال الإعلان عن الاتحاد العام للزراعيين الأفارقة إلى تحقيق مفاهيم الزراعة الحديثة المستدامة وتطبيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، التي أقرتها الأمم المتحدة، وكذلك الممارسات الزراعية الجيدة، والتي تسعى لحماية الموارد الطبيعية وزيادة دخل الفلاح.

وأشار نقيب الزراعيبن، إلى أن اللجنة التأسيسة، لاتحاد الزراعيين الأفارقة تلقت عدة مقترحات لضرورة عقد لقاء نصف سنوي دوري لمتابعة أحوال المهن الزراعية فى مختلف الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة