السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري: أفريقيا سوق واعد للشركات المصرية في البنية التحتية والطرق والكهرباء

وزير الري خلال زيارته
وزير الري خلال زيارته

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، أن الشركات المصرية العاملة بالدول الأفريقية تؤكد أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل ودفع عجلة التنمية المستدامة بكافة دول القارة وبالأخص دول حوض النيل.

وأشار «سويلم»، في ثاني أيام زيارته لدولة الكونغو الشقيقة، حيث التقي ممثلي الشركات المصرية العاملة بجمهورية الكونغو الديمقراطية «ممثلي شركات المقاولون العرب - ايجي برو - السويدي اليكتريك - سامكريت»، أن سوق العمل بالقارة الإفريقية بشكل عام وفى دول حوض النيل بشكل خاص يُعد سوقاً واعداً في مختلف المجالات ، مما يشجع على مشاركة الشركات المصرية في مختلف المجالات، خاصة مجالات البنية التحتية والطرق والكهرباء والطاقة وشبكات مياه الشرب والإسكان والبترول والنقل وغيرها من المشروعات.

جاء ذلك بحضور السفير هشام عبد السلام المقود، سفير جمهورية مصر العربية بدولة الكونغو الديمقراطية والوفد المصرى المرافق .

وأعرب الوزير، خلال اللقاء، عن سعادته بهذا اللقاء مع الشركات المصرية التي تقوم بالتنمية في القارة الأفريقية بصفة عامة ودولة الكونغو الديمقراطية بصفة خاصة.

كما أعرب وزير الموارد المائية والري، عن فخره الشديد بالمستوى العالمى الذى وصلت له الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى للبنية التحتية في العديد من الدول الأفريقية واقتحام سوق العمل في دول الحوض وبالأخص بجمهورية الكونغو الديمقراطية ، وهو ما يؤكد على قوة وتميز الشركات المصرية وقدرتها البالغة فى تنفيذ المشروعات، ويمثل تجسيداً لدعم مصر لجهود التنمية في أفريقيا ، ورؤيتها أن التنمية الحقيقية تكون بإنشاء مشروعات تستفيد منها الدول الشقيقة دون الاعتداء على حقوق الغير أو أن تتسبب فى إحداث ضرر لدول الجوار ، مبدياً تطلعه لتكرار نجاح تحالف الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات تنموية والتوسع فى الدول الأفريقية ولا سيما دول حوض النيل بما يمثله ذلك من بعد إستراتيجي لمصر .

وخلال اللقاء .. إستمع وزير الموارد المائية والري، إلى شرح مفصل من الخبراء ممثلي الشركات المصرية فى الكونغو عن المشروعات التي تقوم بتنفيذها في الدولة في مجالات البنية التحتية والطرق والاتصالات والطاقة .