الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبرزها محاربة فقر الدم والحفاظ على صحة الجلد.. تعرف على أهم فوائد البيض المسلوق

يتمتع البيض المسلوق بعدة فوائد صحية وذلك لاحتواءه على الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم فوائد البيض المسلوق، وفق ما ذكره موقع "ويب طب".

1-  يعمل على بناء العضلات، حيث يحتوي البيض المسلوق على نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية والحديد والفيتامينات التي تعمل على بناء العضلات بشكل سليم، كما انه غني بالسيلينيوم ومضادات الأكسدة التي تمنع تلف الأنسجة مما يحافظ على سلامة العضلات وقوتها.

2-  يساهم في تقليل الوزن، فتناول بيضة مسلوقة يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض في كتلة الجسم ومحيط الخصر.

3-  يمنع فقر الدم، حيث أنه غني بفيتامين B12 وهو من العناصر الأساسية التي تعمل على نمو خلايا الدم الحمراء وبالتالي محاربة فقر الدم.

4-  يحسن صحة الدماغ، وذلك لاحتواءه على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ وخاصة الالتهابات المتعلقة بمرض الزهايمر، ويعد صفار البيض مصدر غني بالأحماض الأمينية أوميجا 3 المفيد للجسم والدماغ.

5-  يحسن من الرؤية، حيث يحتوي على مادة اللوتين وهي مفيدة في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية.

6-  يحافظ على صحة الجلد، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على معادلة الجذور الحرة بالجسم، وبالتالي فهي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والحصول على جلد صحي وبشرة نضرة.

7-  يحافظ على صحة الجنين، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة وقوة العظام والمفاصل والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل، كما يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وهو عنصر ضروري لنمو كافة خلايا الجسم لدى الجنين.

8-  يساعد في تنظيم الكوليسترول، حيث يوفر نوعين من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الجيدة المشبعة، لذلك يساعد في خفض الكوليسترول السئ في الجسم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.