الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”التصديري للحاصلات الزراعية” يواصل استعداداته لموسم تصدير الموالح المصرية

نظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع شركة DECCO الإيطالية  برنامج تدريبي لمصدري ومنتجي الموالح وأصحاب محطات التعبئة والعاملين بها.

وأوضح الاتحاد، أن ذلك يأتي في إطــار استعــدادات المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للموسم التصديري الجديد للموالح المصرية، واستكمالاً للبرامج التدريبية التي عقدها المجلس خلال الفترة الماضية.

ويهدف البرنامج التدريبي؛ للتعريف بأفضل المعاملات التي تتم علي ثمار الموالح بعد الحصاد داخل محطات التعبئة من غسيل وتشميع وتجفيف وتعبئة وتبريد لرفع والحفاظ علي جودة وسلامة الموالح المصدرة بجانب عمليات التبريد السليمة التي تحافظ علي الثمار لأطول فترة ممكنة ، والتعرض لكيفية التوافق مع متطلبات الدول المستوردة فيما يتعلق بعمليات التجهيز لثمار الموالح المعــدة للتصدير والمعاملات التى تتم عليها في ضـوء متطلبات كل دولة.

وأشار عبد الحميد دمرداش، رئيس المجلس، أن مصر قد حققت مكاسب وطفرات كبيرة خلال الفترات الماضية فيما يتعلق بصادرات الموالح المصرية ، حيث أصبحت مصر أكبر دولة مصدرة للبرتقال في العالم، وبالتالي فيجب الحفاظ علي هذه المكاسب من خلال رفع قدرات محطات تعبئة الموالح لتصدير منتج عالي الجودة من خلال إتباع أحدث الأساليب العلمية في هذا المجال وهو ما يهدف إليه المجلس من خلال هذه الدورات.

ومن الجدير بالذكر، أن صادرات الموالح المصرية قد بلغت حوالي 1.8مليون طن للموسم التصديري المنتهي 2018/2019 بزيادة قدرها 8% عن الموسم السابق.