الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بالصور.. ”أبوستيت” يكرم أوائل خريجي كليات الزراعة

كرم الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، أوائل خريجي كليات الزراعة خلال الحفل الذي نظمته اليوم نقابة الزراعيين.

وقدم "أبوستيت"، التهنئة للأوائل وأسرهم وأشاد بمبادرة النقابة والتي اعتبارها خطوة جيدة وغير مسبوقة، مؤكدًا أن النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتيح فرص عمل كثيرة لخريجي كليات الزراعة، وهذا يتطلب منهم عدم الاكتفاء بالدراسة النظرية وتنمية مهاراتهم باكتساب خبرات عملية جديدة.

وأضاف "أبوستيت"، أن هناك مشروعات في جميع مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والداجنى يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الزراعة وأيضا القطاع الخاص تحتاج من الخريجين الاستمرار في التفوق من خلال العمل على اكتساب مهارات عملية ودائما البداية تكون صعبة وتحتاج الى عزيمة واسرار والتعلم من الأخطاء.

وطالب وزير الزراعة، خريجي كليات الزراعة أيضا بالاستفادة من فرص التمويل التي تقدمها الدولة سوء من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة او البنوك الوطنية للإقامة مشروعات صغيرة في مجالات الزراعة المختلفة بشرط تقديم دراسات جدوى جيدة.

وأكد "أبوستيت"، أن المهندس الزراعي يقوم بعمل جيد ومفيد ليس له فقط ولكن لبلده أيضا ، حيث يسهم في انتاج الغذاء الذي يحتاجه كل افراد الشعب.

من ناحيته، قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن النقابة لأول مرة في تاريخها تقوم بتكريم أوائل خريجي كليات الزراعة، وتمنح عضويتها لكل الأوائل دون تحملهم الرسوم المقررة.

وقال "خليفة "، إن المشروعات الزراعية العملاقة التي تشهدها مصر حاليا واخرها مشروع الصوب الزراعية بالإضافة الى الـ 2 مليون نخلة والإنتاج الحيواني توفر فرص عمل للشباب الخريجين، وطالب بضروه تطوير المناهج التعليمية الزراعية حتى تواكب النهضة الزراعية المصرية في عهد الرئيس السيسي.

شهد الاحتفال، السادة نقباء التعليم والبيطريين والمهن الرياضية وأيضا مندوبين عن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة واعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب وأيضا قيادات وزارة الزراعة ومجلس نقابة الزراعيين.

موضوعات متعلقة