السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

إطلاق دورة مطبقي المبيدات لمزارعي الجوافه فى رشيد

إفتتحت أول أمس دورة مطبقي المبيدات لمزارعي الجوافه برشيد تحت عنوان من المزراعة إلي التصدير تحت إشراف ورعاية لجنة مبيدات الافات الزراعية وزارة الزراعة ومؤسسة اقتصاد المعرفة بشاير بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة وسيكون المدربين علماء مركز البحوث الزاعيه المدربين المعتمدين من قبل اللجنة.

وشهد حفل إفتتاح الدورة الدكتور ممدوح الشريف مدير المعمل المركزي للمبيدات سابقاً وممثلا عن رئيس لجنة المبيدات

من جهته، تحدث المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة عن أهمية الدورة وأنها تهدف إلي الاستخدام الأمثل والامن المبيدات بحيث لا يتبقي في الناتج النهائي متبقيات مبيدات.

وأوضح ان مركز رشيد به ١١٠٠ فدان منزرع بالجوافة، مضيفا أن مديرية الزراعة ممثلة في ادارة المكافحة والرقابة علي المبيدات تقوم بحملات متعددة بالتعاون مع شرطة المسطحات ومديرية التموين وقد اسفرت الحملات عن ظبط آلاف من العبوات المجهولة والغير مسجلة بالوزراة وان المديرية لا تتأخر عن تقديم كل الامكانيات المتوفرة لها لخدمة الزراعة والفلاح وايضا وعد بفتح منافذ لبيع المبيدات المسجلة وبأسعار اقل من السوق خدمة المزارع مع توفير جميع الارشادات الفنية من خلال المهندسين الزاعيين بالادارات.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي شرشر باحث بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش ومسؤول مطبقي مبيدات الافات الزراعية بمحافظة البحيره الشكر إلى الأستاذ الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات والأستاذ الدكتور مصطفى عبد الستار نائب رئيس لجنة المبيدات وجميع العاملين بلجنه المبيدات والمهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيره على دعمه ومشاركته الفعاله وجميع العاملين بمديرية الزراعة ومنهم المهندس ناجي السيد حسن مدير عام الزراعة بمحافظة البحيره والمهندس محمد فايد منسق مطبقي مبيدات الآفات الزراعية بمحافظة البحيرة.

وبينت درة فيعاني عن دور شبكة بشاير واهميته لخدمة المزارع وتوفير جميع المعلومات الخاصة بالاسواق ومستلزمات الانتاج الزراعي تسهيلا علي المزارع من خلال تطبيق علي المحمول .

وأوضح المهندس هاني حسين، المدير التنفيذي لمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، دور وأهمية المجلس في تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة.

كما أوضح حسين عبدالباسط رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي المصري دور البنك في عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الدعم المادي لها بفائدة صغيرة جدًا ٥% .

وقال المهندس محمد فايد منسق البرنامج بمحافظة البحيرة عن هذه الدورة أنها تأتي ضمن البرنامج المنفذ في ثلاث إتجاهات في وقت واحد حيث نقوم بعمل دورات تدريبية لمطبقي المبيدات للخريجين من جميع التخصصات وايضا تدريب طلبة الكليات الزراعية والمدارس الزراعية الفنية والاتجاه الثالث وهو تنفذه علي مزارعي الفراولة والجوافة بالبحيرة حيث تم تنفيذه علي مزارعي الفراولة بمركز بدر واليوم ينفذ البرنامج علي مزارعي الجوافة برشيد.

ومن جهتها، أكدت  المهندسة دلال عطية مدير الادارة الزراعية برشيد ان هذه الدورات فرصة طيبة لمزارعي الجوافة بالمركز للتعرف علي احدث وسايل المكافحة والمبيدات واهميتها من اجل انتاج محصول ممتاز خال من المبيدات.