الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

الكهرباء .. رفع درجة الإستعداد القصوى وتوفير ماكينات طوارئ لساحات الصلاة

إستعدادا لعيد الأضحى المبارك ، أعلنمت وزارة الكهرباء رفعه حالة الإستعداد القصوى وإلغاء إجازات جميع الفنيين ، كما قامت الوزرارة بتوفير ماكينات طوارئ للمساجد الكبيرة وساحات الصلاة .

وأكد أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه يجرى الآن مراجعة صناديق وأكشاك الكهرباء المغذية للمساجد، والمنشآت الحيوية وأماكن الاحتفالات الرئيسية.

وأكد حمزة  ،أن شركات توزيع الكهرباء كثفت مجهوداتها استعدادًا للعيد، بتأمين واستقرار التيار الكهربائي، كما رفعت الوزارة درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتأمين تغذية المساجد الكبرى وساحات الصلاة دون انقطاع، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين.

وأوضح حمزة أنه لا تخفيف للأحمال خلال فترة العيد، مؤكدًا أن غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة الأعطال، وتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، وتخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة.

وتابع أنه تم وقف جميع الصيانات على مستوى الجمهورية خلال فترة العيد، موضحًا أن شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية تستعد بماكينات طوارئ «ديزل» لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتبديل التغذية الكهربائية منها لحين إصلاح الأعطال.

وبدأت شركات التوزيع باتخاذ عدة إجراءات لتأمين التغذية الكهربائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك منها منع أيه أجازات للفنيين ، وكذلك وقف كافة أعمال الصيانة والمناورات فى جميع القطاعات وتدعيم فرق إصلاح الاعطال بكافة المعدات اللازمة للتعامل مع اى مشكلة، وتشكيل غرف عمليات فى جميع القطاعات ، علاوة على غرفة عمليات مركزية فى المقر الرئيسى للكل شركة، لتجنب حدوث أى مشكلات فى الكهرباء، وإلغاء الإجازات للفنيين وتوزيعهم على القطاعات خلال العيد.

وأوضح حمزة أنه لا تخفيف للأحمال خلال فترة العيد، مؤكدًا أن غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة الأعطال، وتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، وتخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة.