السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعه يستقبل اليوم وفدا من المؤسسة الإريترية للمواشي

الوفد الاريترى
الوفد الاريترى

إستقبل اليوم الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى  ، وفدا من المؤسسة الإريترية للمواشي والغلال الذي يقوم بزيارة مصر حاليا .

تهدف الزياره الى التعرف علي الخبرة المصرية في المجال الزراعي والوقوف علي ما وصلت إليه مصر من تقنيات وأنظمة في المجال الزراعي وتربية الجاموس.للإطلاع علي نتائج الزيارة والتي كانت تهدف التعرف علي الخبرة المصرية في المجال الزراعي والوقوف علي ما وصلت إليه مصر من تقنيات وأنظمة في المجال الزراعي وتربية الجاموس.

  وقد أكد ابوستيت إستعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم الممكنة وذلك في إطار التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين ، كما أكد أعضاء الوفد أنهم سوف يقوموا بعمل دراسة لتحديد الإحتياجات الفعلية للجانب الإريتري وما يمكن لمصر أن تقدمه لهم وذلك في ضوء ما شاهده الوفد من تقدم مصري في مختلف القطاعات الزراعية.

وصرح الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية  ، أنه بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والقطاع الخاص المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قام الوفد الإريتري بزيارة مشروع الصوب الزراعية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالعاشر من رمضان وكذا مزارع إنتاج الجاموس البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية بسخا ومزرعة إنتاج حيواني تابعة للقطاع الخاص حيث تعرفوا علي أنظمة الانتاج الحيواني وتربية الجاموس بمصر، كما زار الوفد مصنع لإنتاج الأسمدة ومزارع دينا لإنتاج الالبان. 
جديرا بالذكر أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي الزراعة والخارحية في إعداد هذه الزيارة  نظرا للعلاقات السياسية والإستيراتيجية بين مصر وإريتريا .