الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

أهم عمليات تغذية ورعاية المزارع السمكية خلال يوليو

أصدرت لجنة الإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية بالمنزلة الأجندة الشهرية لأهم عمليات تغذية ورعاية المزارع السمكية خلال شهر يوليو، وهي كالتالي:

1-    تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع وتتوفر الظروف المناسبة لحياة الأسماك ونشاطها مع سرعة تحلل المواد العضوية التى تؤثر على جودة المياه وزيادة نمو النباتات الجذرية التى يجب إزالتها وكذلك إزالة الطحالب الخيطية فى حالة تراكمها، مع ضرورة استمرار التسميد .

2-    في أحواض تربية البلطى تستمر نفس معدلات التسميد والتغذية وأخذ عينات الأسماك لمتابعة معدل النمو .

3-    في نهاية الشهر تكون الأسماك البلطى والمبروك قد قضت بأحواض التربية أكثر من أربعة أشهر وتكون قد وصلت إلى أحجام التسويق، فيتم خف الأسماك بالحصاد الجزئى مع جذب البلطى والمبروك لأحد أركان الحوض بالتغذية قبل بدء الحصاد الجزئى ولا يتم تغذية الأسماك فى اليوم السابق للحصاد ويكفى الخف مرة واحدة خلال هذا الشهر، ثم التغذية والتسميد بعد الخف ويجب ترك الأسماك القاروص لمقاومة زريعة البلطى الناتجة فى الحوض ويترك المبروك بنوعيه .

4-    في أحواض التحضين يجرى إعداد الأحواض الجافة لتخزين زريعة أسماك البورى فى منتصف الشهر .

5- يمكن زيادة كمية روث الماشية إلى 2طن/ فدان واليوريا إلى 20كجم/ فدان ويتم الغمر التدريجى لقاع الحوض بالماء وإضافة سوبر فوسفات الكالسيوم بمعدل 30كجم/ فدان مع مراعاة الشروط العامة لإحكام بوابات الرى والصرف ووقاية الحوض من الأسماك الغربية.