الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 12:00 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة ”البحوث الزراعية” يطلق مرحلة جديدة لدعم الابتكار الزراعي لخدمة 200 ألف مزارع خبير زراعي يكشف سر السيطرة على الحشيشة الحمراء وحماية المحاصيل من الخسائر

الحكومة توافق على مطالب البيطريين بإجراء تعديلات على قانون هيئة الدواء

أكد الدكتور خالد العامري، النقيب العام للأطباء البيطريين، استجابة ممثل الحكومة الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء، لمطالب ممثلى الطب البيطرى، والخاصة ببقاء الأمصال واللقاحات تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأن تظل إضافات الأعلاف تابعة لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى استمرار الأدوية البيطرية داخل هيئة الدواء مع وجود قطاع بيطرى داخلها، تحت إشراف أطباء بيطريين، ووجود تمثيل للأطباء البيطريين داخل هيئة الدواء.
 
وأوضح "العامري"، أنه أكد خلال مشاركته بجلسة الاستماع بمجلس النواب، مساء اليوم الأثنين 10 يونيه 2019، الخاصة بقانون هيئة الدواءـ أنه أكد خلال كلمته أن مصر تعمل بنظام "EMEA" وهو النظام الأوروبى، والذى يعتمد على فصل الدواء عن الغذاء، وتخصيص هيئة لكلا منهم، حيث يتبع فيه الدواء البيطرى قطاع للطب البيطرى، لافتا إلى أن هيئة الغذاء والدواء الامريكية "FAD"، كانت قد وضعت الدواء والغذاء واللقاحات البيطرية فى هيئة واحدة، ولكن تم فصلهم مؤخرا بعد ثبوت فشل تلك التجربة.
 
وأشار نقيب الأطباء البيطريين، إلى أن الدكتور تامر عصام ممثل الحكومة، أكد بعد اقتناعه بما قدمه ممثلى الطب البيطرى، أنه سيجرى تعديلات على نصوص بعض المواد، بحيث يفى بتعهده لبقاء الوضع على ما هو عليه، فيما يتعلق بالأمصال واللقاحات البيطرية، وإضافات الأعلاف.
 
وأشاد نقيب الأطباء البيطريين، بأداء ممثلي الطب البيطري خلال مشاركتهم بالجلسة، وهم: النقابة العامة للأطباء البيطريين، ونائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية و السمكية والداجنة، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس اتحاد المهن الطبية، والذى دافع بقوة عن وجهة نظر الأطباء البيطريين داخل مجلس النواب، بالإضافة إلى رئيس معهد الأمصال واللقاحات بالعباسية، ومدير المركز الإقليمى للأعلاف.
 
ومن المقرر أن تستكمل النقابة وممثلى الأطباء البيطريين، مشاركتهم بجلسات مناقشة القانون الخاصة بهيئة الدواء، بمجلس النواب، غدا الثلاثاء 11 يونيه 2019.

موضوعات متعلقة