السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المترو: رفع حالة الطوارئ بدءًا من الغد استعدادًا لبطولة إفريقيا

قالت مصادر خاصة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه سيتم رفع حالة الطوارئ بدءًا من غد الثلاثاء، حتى انتهاء بطولة إفريقيا وذلك استعدادا لنقل المواطنين بمرفق المترو.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أن الشركة قررت تخصيص بطاقة محفظة بمبلغ يبدأ من 25 جنيها وذلك لشحنها واستخدامها للمواطنين طوال أيام بطولة إفريقيا وذلك منعا للتكدس على شبابيك التذاكر وللتسهيل على المواطنين وتوفير أعلى مستوى من الراحة لهم.

وأكدت المصادر أن هناك صيانة كاملة لكل القطارات، وذلك لتشغيل القطارات المكيفة باستمرار في الخطين الأول والثاني، للتخفيف على المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحين أن الخط الثالث بالكامل مكيف وهو ما سيسهل في تقديم خدمة مميزة للمواطني، خاصة أنه الخط الأساسي الذي سيصل من خلاله المواطنون إلى استاد القاهرة الدولى بمدينة نصر، وكذلك استاد 30 يونيو واستاد السلام.

وأضافت المصادر، أنه سيتم الدفع بـ 32 قطارا بالخطوط الثلاثة للمترو طوال أيام البطولة، وذلك منعًا لوجود تكدس على الأرصفة، مما يتسبب في إزعاج المواطنين، كما سيتم تشغيل المحطة الإذاعية طوال أيام البطولة بالأغاني الوطنية.

وأشارت المصادر إلى أن افتتاح محطات هارون، ونادى الشمس وألف مسكن، سيسهم في نقل 150 ألف مواطن يوميا وهو ما سيساعد في تخفيف التكدس عن شوارع مدينة مصر، وبالتالي تقليل الازدحام، مما يسهل المرور في منطقة استاد القاهرة الدولي الذي سيقام عليه بطولات عديدة.